موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

صحيفة: تركيا تستخدم أساليب المراوغة للإفلات من العقوبات

اردوغان
اردوغان

كشفت صحيفة يونانية، اليوم الجمعة، عن أساليب المراوغة التى تستخدمها أنقرة للإفلات من العقوبات الأوروبية

ووصفت صحيفة IN.GR اليونانية، عن قبول تركيا بمفاوضات استكشافية مع اليونان بالمراوغة للإفلات من العقوبات الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة اليونانية أن ترحيب أنقرة بالتفاوض وسحب سفينة "أوروتش رئيس" من المياه اليونانية، التفاف تركي من أجل تجنب فرض عقوبات أوروبية.

جاء ذلك عقب تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، للرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، بأنها أبلغت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن الاتحاد الأوروبي سيتخذ إجراءات في حالة رفض أنقرة وقف تحركاتها غير القانونية في شرق المتوسط، وسحب سفن التنقيب إلى المياه الإقليمية التركية، وفقا لموقع "تركيا الآن".

من جانبها، رحبت السلطات اليونانية بالمفاوضات الاستكشافية، تحت شعار لتكن العقوبات جاهزة، فيما رجحت الجريدة عدم لجوء الاتحاد الأوروبي إلى خيار العقوبات حال استمرار المفاوضات إلى حين انعقاد القمة الخاصة لدول الاتحاد الأوروبي، التي كان من المقرر انعقادها في 24 و25 من سبتمبر الجاري، وجرى تأجيلها لمدة أسبوع بعد دخول رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل في عزل ذاتي للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

ونوهت الصحيفة إلى أن أثينا من المحتمل أن تربح رسم خط صارم أمام تطلعات تركيا في المياه الإقليمية اليونانية، محذرة من لعب أردوغان على عزل قبرص دبلوماسيا، خاصة في ظل إصرار النظام القبرصي على فرض عقوبات على أنقرة، ومواصلة النظام التركي انتهاكاته في المياه القبرصية.

البنك الأهلي
مراوغة صحيفة يونانية تركيا اليونان العقوبات الأوروبية أردوغان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB