موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء يزف بشرى للمواطنين بشأن التصالح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيكون لكل عقار ، ووحدة سكنية فى مصر رقم قومى وسيتم ذلك قبل حلول 2021 استكمال هذه المنظومة بالكامل.

وأضاف "مدبولى" ، خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم بمجلس الوزراء، أن منظومة وجود رقم قومى لكل عقار، ووحدة سكنية سيكون نتيجتها تنظيم حركة البيع والشراء للعقارات المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى هذه المنظومة ستضمن للمواطن أن أى عقار يشتريه يكون رسمى ، ومقنن وتكون عملية تداول بيع وشراء الوحدات العقارية سواء تجارى ، سكنى ، صناعى بطريقة قانونية مطمئنة للمشترى.

وأكد أن المنظومة الجديدة ستساعد على حماية الأصول العقارية للمواطن والحفاظ على الحقوق والالتزامات فى منظومة الشراء والبيع للوحدات العقارية.

دعا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، المواطنين بسرعة تقديم أوراق التصالح، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بتقديم المدة الخاصة بالتصالح إلى شهر آخر لإعطاء فرصة أخرى للمواطنين.

وأعلن "مدبولى"، عن مد فترة التصالح شهرا آخر لتكون فى 30 أكتوبر، موضحا: "لو لقينا رغبة من المواطنين هننظر فى إمكانية مده مرة أخرى".

وأكد أنه كلما تقدم المواطنون بتقديم الأوراق المطلوبة الخاصة بالتصالح، كلما قامت الحكومة بالتقنين السريع للوضع وعدم وجود ضغط على المواطنين.

البنك الأهلي
مخالفات البناء قانون التصالح رقم قومي لكل عقار رئيس الوزراء العقارات السكنية اخبار مصر العاجلة
tech tech tech tech
CIB
CIB