موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 08:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليوم.. مجلس الأمن يصوت على تمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا

مجلس الأمن
مجلس الأمن

من المرتقب، أن يصوت مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، على مشروع قرار بريطاني يجدد عامًا إضافيًا لعمل بعثة الأمم المتحدة للدعم إلى ليبيا.

ويتضمن مشروع القرار الجديد، تعديلات تتعلق بقيادة البعثة الأممية بشأن تعيين مبعوث خاص معني بالدبلوماسية، ومنسق أممي للعمليات اليومية.

وتنتهي ولاية البعثة الأممية إلى ليبيا رسميًا، منتصف سبتمبر الجاري، وفق قرار المجلس 2486، الذي صدر في 12 من الشهر نفسه العام الماضي، وقضى بتمديد ولاية البعثة عاما واحدا.

ووفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس، عن مصادرها بمجلس الأمن الدولي، الجمعة الماضية، فأن مشروع القرار الذي تعده بريطانيا، سيطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تعيين مبعوث جديد إلى ليبيا "دون مزيد من التأخير".

وظل منصب المبعوث الأممي إلى ليبيا شاغرا حتى الآن، بعد استقالة غسان سلامة، في مارس الماضي، لظروف صحية.

وفي 11 مارس الماضي، عين جوتيريش، مساعدة سلامة الأمريكية ستيفاني توركو وليامز، ممثلة خاصة بالإنابة، ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وذلك إلى حين تعيين شخصية جديدة.

وأكد استيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام، أن "وليامز ستبقى في منصبها حتى يتوصل المجلس إلى توافق على اسم المبعوث الجديد للبعثة".

وأضاف في مؤتمر صحفي: "ما نفهمه حاليا هو أنه ستكون هناك ولاية جديدة للبعثة الأممية وقيادتها، ونحن نسترشد بما يقرره مجلس الأمن في هذا الصدد".
 

البنك الأهلي
مجلس الأمن الدولي الأمم المتحدة ليبيا
tech tech tech tech
CIB
CIB