موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء: السيسي وجه بالتصالح مع مخالفات القرى بهذا السعر

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه عددا من الإعلاميين والوزراء، والشخصيات العامة، أن هناك مليون مواطن تقدموا للتصالح، وادعو الجميع للتقدم، وأشكر المواطنين الذين اهتموا بهذا الموضوع وتفهمهم حجم المشكلة والتعاون لحلها.

وقال مدبولي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه أن يكون الحد الأدنى لقيمة التصالح في كل القرى أيا كان موقعها، بخمسين جنيها للمتر، وذلك تيسيرا على أهالينا في كل القرى، وذلك من خلال متابعته لما يجري.

وأوضح مدبولي أن هناك 27 محافظة خفضت قيمة التصالح، أيضا كانت هناك مواطنون يشكون من كم المستندات التي طلبت منه فكان التوجيه أن نستلم المستندات المتاحة ويتسلم نموذج 3 الذي يعني تجميد الموقف حتى اكتمال مستنداته، أيضا موضوع المكاتب الاستشارية سهلنا بأن يكون مهندس نقابي فقط حتى يقول بأن المبني صالح وغير آيل للسقوط، وأتاحنا شهرين بعد 20 سبتمبر لاستكمال المستندات.

وأشار إلى أننا كدولة من 2011 حتى اليوم تم تسجيل 2 مليون حالة مخالفة على 190 فدانا.

وأكد مدبولي أن قيم التصالح سيتم إنفاقها على القرى الأكثر فقرا، وانفقنا 13 مليار جنيه ونحتاج 40 مليار جنيه لتطوير 1000 قرية ونجع.

وأنهى قائلا: هدفنا هو شئ واحد، ولن يسمح بأي بناء على أراضي زراعية أو أي أراضي مخالفة للبناء، وسنتعامل كدولة بمنتهى الحزم مع الأمر، حتى نحفظ هذه الكنز للأجيال القادمة.

البنك الأهلي
مصطفى مدبولي مجلس الوزراء عبدالفتاح السيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB