موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بيان عاجل لـ مدير مرفأ بيروت بشأن تخزين المواد القابلة للاشتعال

حريق مرفأ بيروت
حريق مرفأ بيروت

أعلن مدير مرفأ بيروت باسم القيسي، أنه من المقرر أن يصدر غدا، تعميما لجميع التجار والمستوردين بعدم استيراد أو تخزين أي مواد أو بضائع قابلة للاشتعال وتشكل خطرا على السلامة العامة، من دون إذن مسبق من جميع الجهات المختصة.

ووفقًا لإذاعة "LBC" اللبنانية، أكد القيسي ضرورة أن تكون السلع مرفقة بشهادة من مختبر رسمي معتمد من بلد المنشأ بشأنها، وذلك لتسهيل عملية التفريغ والتخزين في المرفأ حفاظا على السلامة العامة".

وكان المدير العام لمرفأ بيروت، أعلن في وقت سابق أنه تم السيطرة على 75% من الحريق الذى اندلع اليوم الخميس، فى السوق الحرة بمبنى إحدى الشركات التى تستورد زيت القلي.

وأضاف القيسي في تصريحات لـ" العربية"، أن الجيش اللبناني ساعد كثيرا في السيطرة على الحريق، وهو الذي يتولى الآن أمر إخماده.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام مختلفة أن فرق الدفاع المدني نجحت في إخماد جزء من الحريق الأول بمساعدة مروحيات الجيش اللبناني.

وكان حريق هائل اندلع ظهر اليوم الخميس، بمرفأ بيروت وسط حالة من الرعب والهلع لدى سكان والعاملين بالمناطق المحيطة بالمرفأ.

ونقلت شبكة "إل بي سي" اللبنانية عن المدير العام لمرفأ بيروت قوله إن الحريق حصل في السوق الحرة في مبنى إحدى الشركات التي تستورد زيت القلي وامتد إلى الإطارات المطاطية، مشيرا إلى أنه من المبكر التنبؤ بأسباب الحريق.

البنك الأهلي
مدير مرفأ بيروت شئون دولية حريق مرفأ بيروت
tech tech tech tech
CIB
CIB