موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طارق شوقي: نحتاج إلى 260 ألف فصل للقضاء على الكثافة المدرسية

طارق شوقى
طارق شوقى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن متوسط كثافة الطلاب تصل إلى 47 طالبا، حيث تتراوح من 25 إلى 80 طالبا فى بعض الفصول، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تحتاج إلى 260 ألف فصل بتكلفة 130 مليار جنيه، وتحتاج إلى 10 سنوات للانتهاء منها، كما الوزارة لن تستطيع أن تلاحق زيادة المواليد الجديدة، لافتًا إلى أن القضاء على الكثافة المدرسية يحتاج لحل خارج الصندوق.

وأضاف أن الوزارة ستقوم بطرح كتاب خاص بالقيم واحترام الآخر خلال العام الدراسى الحالى، للقضاء على فكرة التنمر بين الطلاب.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة تهتم بموضوع التنمر، حيث سيتم تقديم رسائل خلال الحملة الإعلامية التى سيتم إطلاقها الشهر المقبل، وسيتم بث رسائل نفسية الطلاب التى تؤثر بشكل كبير على الصحة العامة فى النهاية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده وزارة الصحة والسكان الآن، للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقا بالعباسية.

يعقد المؤتمر الصحفي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي
طارق شوقي وزارة التربية والتعليم الكثافة
tech tech tech tech
CIB
CIB