موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليونان: لا مفاوضات مع تركيا دون وقف التهديدات

كيرياكوس ميتسوتاكيس
كيرياكوس ميتسوتاكيس

جددت أثينا تأكيدها أنه لا حوار مع أنقرة في ظل استمرار التهديدات، وذلك بالتزامن مع تردد الأنباء حول انعقاد لقاء لمجلس حلف شمال الأطلسي، اليوم الجمعة، في بروكسل لبحث أزمة التوتر في شرق المتوسط بين تركيا من ناحية وبين اليونان وقبرص من ناحية أخرى.

وأكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الجمعة، خلال اجتماعه مع مسئول صيني رفيع، أن بلاده لن تبدأ أي حوار مع تركيا قبل كف الأخيرة عن إطلاق التهديدات، قائلا: "لنضع التهديدات جانبا من أجل إمكان بدء اتصالات"، وفقا لقناة العربية.

جاء ذلك عقب إعلان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، أمس الخميس، أن اليونان وتركيا، الشريكتين في الحلف، اتفقتا على إجراء محادثات لتفادي أي اشتباكات عارضة في منطقة شرق المتوسط في إطار الجهود لتهدئة النزاع المتفاقم على موارد الطاقة في المنطقة.

وقال "ستولتنبرج"، في بيان: "في أعقاب مباحثاتي مع زعماء يونانيين وأتراك، اتفق البلدان على الدخول في محادثات فنية في مقر الحلف للتوصل إلى آليات لتقليص خطر الحوادث في شرق المتوسط"، فيما نفت اليونان أن تكون اتفقت على عقد محادثات برعاية الأطلسي مع تركيا لخفض تصعيد التوتر.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية: "إن المعلومات المنشورة التي تزعم أن اليونان وتركيا اتفقتا على عقد ما أطلق عليها محادثات تقنية، لخفض التصعيد في التوتر في شرق المتوسط، لا تتطابق مع الحقيقة".

البنك الأهلي
رئيس الوزراء اليونانى تركيا اليونان الحوار التهديدات أثينا
tech tech tech tech
CIB
CIB