موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 02:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مفتي الجمهورية يحذر من النوم على إذاعة القرآن الكريم .. تعرف على السبب

إذاعة القرآن الكريم
إذاعة القرآن الكريم

كثير من الناس يقومون بتشغيل المسجل الخاص بهم على إذاعة القرآن الكريم في المنزل، ويتركونه حتى اثناء النوم ليلاً، ظناً منهم أنه سيحرسهم من الجن وما إلى ذلك من الخرافات، ولكن هو أمر واعتقاد خاطيء.

ويقول الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الناس يقومون بتشغيل المسجل على إذاعة القرآن الكريم ليلاً أثناء نومهم، ظنا منهم بحراسة المنزل من أي شيء مكروه، وهو أمر خاطيء واعتقاد سيء.

وأوضح جمعة، في إجابة له على سؤال أحد المتابعين في دروسته العلمية، بعدما سُئل عن فتح محطة القرآن الكريم على المسجل أثناء النوم، فرد قائلاً: "هذا أمر خاطيء فالقرآن لا يحمي الإنسان أثناء النوم، ولا يصح فتح إذاعة القرآن الكريم دون الاستماع إلى القرآن، فيقول الله عز وجل في كتابه العزيز: «وَإِذَا قُرِئَ القُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ» الآية 204 من سورة الأعراف ".

وأكد فضيلة الإمام علي جمعة، على أهمية قراءة الأدعية النبوية قبل النوم، فهي التي تحمي وتقي الإنسان من أي ضرر وسوء أثناء نومه، وليس فتح محطة إذاعة القرآن الكريم، لأن القرآن الكريم يجب الإنصات له وبعناية كبيرة جدا.

وأشار إلى أنه هناك العديد من الأدعية النبوية التي إذا قالها الشخص المسلم، تحميه وتحرسه حين يأوى إلى فراشه، وأن هناك أحاديث نبوية وردت عن النبي عليه الصلاة والسلام، منها أنه كان يجمع كفيه الشريفتين وينفث فيهما ويقرأ فيهما المعوذتين ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده الشريف، ويفعل ذلك ثلاثًا

البنك الأهلي
إذاعة القرآن الكريم علي جمعة الأزهر الشريف

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB