موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 05:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

موزمبيق وبريطانيا تستعرضان فرص الاستثمار في قطاع الزراعة

موزمبيق
موزمبيق

شارك وزير الزراعة الموزمبيقي سيلسو كوريا ووزير الصناعة والتجارة كارلوس ميسكيتا والمفوضة السامية البريطانية في مابوتو نيني إيوجي-إيمي بجلسة مباحثات عبر تقنية الفيديو كونفرانس تطرقت إلى تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) على موزمبيق وفرص الاستثمار في قطاع الزراعة في البلاد.

وذكر بيان صحفي نشرته وكالة أنباء موزمبيق "إيه آي إم" أن الاجتماع ناقش أيضا فرص التمويل لدولة موزمبيق من أجل مواجهة التحديات التي فرضها الوباء.

من جانبه، قال كوريا: "إن المنتجين يواجهون تحديات خاصة في الوصول إلى طرق التمويل، خاصة وأن النظام المصرفي الوطني بعيد عن تلبية احتياجات هذه الفئة من التجار... كما أن البلاد غرقت في أزمات خلال السنوات الأخيرة، وتضررت من الكوارث الطبيعية المتكررة مثل الجفاف وإعصاري إيداي وكينيث بالعام الماضي، والآن جائحة كوفيد-19".

وناشد وزير الزراعة الموزمبيقي شركاء بلاده الدوليين والبنوك العالمية لتعديل متطلباتهم من أجل ضمان إشراك أكبر للمنتجين الصغار والمتوسطين، كما طالب المانحين الدوليين بمزيد من السرعة في صرف الأموال التي تعهدوا بها حتى تصل إلى مواطني البلاد في الوقت المناسب.

بدورها، جددت الدبلوماسية البريطانية التزامها بمواصلة الشراكة بين موزمبيق والمملكة المتحدة لتحقيق المنفعة المتبادلة، وشددت على ضرورة أن تظل المنصات وقنوات الحوار مفتوحة بين حكومة موزمبيق والشركات البريطانية الخاصة.

البنك الأهلي
وزير الزراعة الموزمبيقي المفوضة السامية البريطانية فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB