موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إلقاء قنبلة يدوية على الجيش اللبناني

عناصر من الجيش اللبناني
عناصر من الجيش اللبناني

أعربت بلدية ينطا في قضاء راشيا بلبنان عن إستنكارها للإعتداء السافر الذي تعرضت له قوات الجيش اللبناني أثناء قيامها بواجبها لحفظ الامن، ومنع التسلل أو التهريب عبر الحدود.

وقالت البلدية في بيان لها اليوم "نعتز كل الاعتزاز بالجيش اللبناني الباسل الذي كان وسيبقى صمام أمان الوطن وحامي شعبه وسيادته وعامل ثقة واستقرار في هذه المناطق الحدودية، الفاصلة بين لبنان وسوريا".

واضافت البلدية في بيانها قائلة "هذه المنطقة كانت وستبقى آمنة بعهدة الجيش اللبناني والقوى الامنية وكل أهالي المنطقة يقفون اليوم كما في كل المحطات الى جانب مؤسساتهم العسكرية الشرعية ويجب الالتفاف والتضامن معهم لانهم الضمانة الوطنية التي نتفيأ ظلالها.

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد اصدرت بيانا أشارت فيه إلى تعرض دورية تابعة لفوج الحدود البرية الثالث لإلقاء قنبلة يدويّة- خلال ملاحقة شخصين كانا يحاولان التسلل خلسة وبطريقة غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية عبر طريق ترابي يستعمل للتهريب في منطقة مرج التوت في خراج بلدة ينطا قضاء راشيا على الحدود اللبنانية السورية- ما ادّى إلى إصابة 4 عسكريين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفيات المنطقة.

واوضح البيان أن الدورية تمكنت من توقيف أحدهما وهو سوري الجنسية وضبطت بحوزته أربعة صناديق ذخيرة تحتوي على 2800 طلقة عيار 7،62 ملم.

البنك الأهلي
جيش لبنان الحدود اللبنانية السورية الحدود
tech tech tech tech
CIB
CIB