موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصين تطالب امريكا برفع الإجراءات القسرية عن سوريا

تشانغ جون
تشانغ جون

طالبت الصين الولايات المتحدة بضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا، كما دعت المجتمع الدولي إلى زيادة المساعدات الإنسانية على أساس احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها.

وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، إن سنوات من العقوبات أحادية الجانب تسببت في صعوبات كثيرة للشعب السوري ويجب رفعها على الفور، مشيرًا إلى أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب تضر بالاقتصاد السوري، وتدمر سبل عيش السوريين، وتقوض قدرة سوريا على الاستجابة لمرض فيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا.

وتابع تشانغ: "إذا كانت الولايات المتحدة مهتمة حقا بالوضع الإنساني في سوريا فيمكنها فعل أشياء كثيرة بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين، ويشمل ذلك رفع العقوبات أحادية الجانب"، داعيا الولايات المتحدة للتوقف عن تسييس القضية الإنسانية السورية ومواءمة أقوالها بالأفعال، وفقا لما نقلته وكالة سانا السورية اليوم.

وشدد تشانغ على ضرورة دعم المجتمع الدولي للحكومة السورية لتنشيط الاقتصاد، داعيا جميع المعنيين خاصة وكالات الأمم المتحدة إلى زيادة المدخلات والتنسيق في العمليات الإنسانية في سوريا.

البنك الأهلي
مجلس الأمن سوريا الولايات المتحدة الصين الأمم المتحدة الإجراءات القصرية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB