موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 12:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بوتين: روسيا تجاوزت ذروة المشكلات الاقتصادية

بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس أن بلاده تجاوزت ذروة المشكلات الاقتصادية، معربا عن أمله بأن يتعافى الاقتصاد الروسي العام المقبل.

وأضاف الرئيس الروسي، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم"، أنه "فيما يتعلق بمستوى أسعار النفط الراهن، فإنه كان من الممكن أن تكون الأسعار أعلى من المستوى الحالي والبالغ 46 دولارا للبرميل"، لافتا إلى أنه "سيكون من الأفضل لو كانت الأسعار أعلى بقليل من المستوى الحالي".

وأشار "بوتين" إلى أن الاقتصاد الروسي تجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد، بفضل القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية في الوقت المناسب.

وفيما يتعلق باحتياطيات روسيا من الذهب والنقد الأجنبي، أشاد الرئيس الروسي بوضع الاحتياطيات، وقال إن "احتياطيات روسيا من الذهب والنقد الأجنبي تنمو بالرغم من أزمة جائحة كورونا".

وأظهرت بيانات البنك المركزي الروسي أن احتياطيات روسيا الدولية ارتفعت في الفترة من 31 يوليو الماضي وحتى 7 أغسطس الجاري بنسبة 1.5% وبلغت مستوى 600.7 مليار دولار، مسجلة بذلك أعلى مستوى.

جدير بالذكر، أن البنك المركزي الروسي كان قد أعلن، في وقت سابق، أنه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الروسي في 2020 بنسبة ما بين 4.5%- 5.5%، على أن يحقق نموا في 2021.

البنك الأهلي
فلاديمير بوتين الاقتصاد الروسي الحكومة
tech tech tech tech
CIB
CIB