موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليونان: معاملة الناتو المتساوية لنا ولتركيا غير مقبولة

نيكوس باناجيوتوبولوس
نيكوس باناجيوتوبولوس

قال وزير الدفاع اليوناني نيكوس باناجيوتوبولوس، في الاجتماع غير الرسمي لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، ورئيس حلف الناتو، إن معاملة الناتو المتساوية لتركيا واليونان "غير مقبولة"، وذلك خلال حديثه عن الوضع الحالي مع تركيا في شرق البحر المتوسط.


وأبلغ وزير الدفاع اليوناني، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة جان بيير لاكروا، بشأن التطورات في شرق البحر المتوسط ​​والأعمال الاستفزازية التي قامت بها تركيا في منطقة من الجرف القاري اليوناني، وفقًا لما أوردته صحيفة "كاثمريني" اليونانية.

وذكرت الصحيفة أن "باناجيوتوبولوس" أخبر الأمين العام للناتو بأن معاملة الحلف المتساوية لليونان وتركيا، على الرغم من الترويج للحرب والاستفزازات التي تقوم بها تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان، "غير مقبولة"، مضيفا: "إن سياسة حلف الناتو للمسافات المتساوية تضر ببلدنا، وتضر أيضًا بتماسك الحلف، وبالتالي فهي غير مقبولة".

و أشار "باناجيوتوبولوس" إلى تحديات الأمن والاستقرار في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​من سلوك تركيا المنحرف داخل الجرف القاري اليوناني، وشدد على أن الموقف التركي العام وأعمالها غير القانونية المزعزعة للاستقرار في شرق البحر المتوسط ​​تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق اليونان السيادية، وتشكل خطر تصعيد التوترات في المنطقة.

كما أوضح الوزير لنظرائه أن اليونان، مع الاحترام المطلق للقانون الدولي، تواجه باستمرار التحدي الحالي وتدافع بشكل كامل عن سيادتها الوطنية والحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، مما يسلط الضوء على المهمة الصعبة للقوات المسلحة اليونانية.

البنك الأهلي
وزير الدفاع اليوناني شرق المتوسط الناتو العلاقات التركية اليونانية الشمال الأطلسي الجرف القاري
tech tech tech tech
CIB
CIB