موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 10:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تاج الدين: كوادر برنامج تأهيل القادة طمأنتني على مستقبل مصر

 الدكتور تاج الدين
الدكتور تاج الدين

استقبلت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أمس الإثنين 24 أغسطس، على هامش ترأسه إحدى لجان المقابلات الشخصية للمتقدمين للالتحاق بالدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

وأعرب الدكتور تاج الدين عن مدى سعادته بزيارته الأكاديمية، واصفًا إياها بأنها مشروع قومي ناجح، مضيفًا، أن مصر دولة شابة وبها كوادر كثيرة على مستوى رفيع، وفكرة الأكاديمية فكرة قومية رائعة؛ حيث تقوم باختيار عناصر تستطيع قيادة المجتمع وتكون قاطرة تقود البلد في مراحل مختلفة.

وأضاف، أن اختيار عناصر ذات مواصفات معينة لا ينفي وجود عناصر كثيرة مميزة في مصر من مختلف التخصصات والأعمار، لكن اختيار أفضلها وأكثرها تأهيلًا يأتي بنوع من الزخم في القيادات في المؤسسات الوطنية المصرية، ولابد أن يكون تأهيلها من مختلف الجوانب والنواحي.

وقال الدكتور تاج الدين، عقب لقائه بعض العناصر المرشحة للبرنامج، إنه شعر بأن المرحلة القادمة سوف تشهد اختيار قيادات لمؤسسات الدولة في مختلف المواقع ذوي كفاءة عالية وقدرات كبيرة، وعبر قائلًا: "هذا يجعلنا نشعر بالاطمئنان على المراحل المستقبلية لهذا الوطن إن شاء الله".

الجدير بالذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة، ما يجعلهم قادرين على تبوؤ المناصب القيادية المختلفة.

البنك الأهلي
الدكتور تاج الدين رشا راغب البرنامج الرئاسي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB