موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 01:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الكرملين: بوتين لم يشارك في مفاوضات نقل المعارض الروسي

الكرملين
الكرملين

قال دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يشارك في مفاوضات إرسال المعارض الروسي «أليكسي نافالني» إلى المستشفى في ألمانيا، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بناء على قرار الأطباء.

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، ردًا على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي قد شارك في المفاوضات الخاصة بنقل "نافالني" من أومسك إلى ألمانيا: "هذا ليس من اختصاص الرئيس على الإطلاق، وهو قرار طبي تماما يتعلق بحالة المريض الصحية، حيث لا يوجد سبب للمفاوضات الدولية بهذا الشأن"، موضحا أن السلطات الروسية المعنية قامت بكل شيء بسرعة كبيرة وبشكل عاجل.

يُذكر أن الطائرة، التي كان على متنها "نافالني" من تومسك إلى موسكو، قامت بهبوط اضطراري في أومسك بسيبريا بسبب تدهور حالة المعارض الروسي أثناء الرحلة، حيث نقل للعناية المركزة في المستشفى.

من جانبها، أكدت المتحدثة الصحفية باسم "نافالني"، كيرا يارمش، أنه مصاب بتسمم، ووفقًا لإدارة المستشفى الروسية لم يتم العثور على سم أو آثار له في الدم أو البول لدى المعارض الروسي، وشخّص الأطباء حالته على أنها اضطراب في التمثيل الغذائي، الذي تسبب في انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم.

يُشار إلى أن المعارض الروسي نقل، يوم السبت الماضي، إلى مستشفى "شاريتيه" في برلين، وتفيد الأنباء الواردة من هذا المستشفى اليوم بأن الأطباء الألمان يرجحون فرضية تسميم المعارض الروسي.

البنك الأهلي
دميتري بيسكوف روسيا فلاديمير بوتين
tech tech tech tech
CIB
CIB