موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 06:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الصحة الأسبق: مصر تهتم بتمكين الشباب لأنهم المستقبل

عمرو عدوي وزير الصحة الأسبق
عمرو عدوي وزير الصحة الأسبق

قال عمرو عدوي وزير الصحة الأسبق، إن فكرة إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب فكرة عبقرية تضع تصور للدولة المصرية للكشف والتنقيب عن المهارات الشبابية وتظهر رؤية الشباب لمستقبل مستشرق بصورة أكثر واقعية، فعندما تأتي إليهم فرصة للقيادة يتم إعدادهم جيدا بشكل يناسب مصر.

وأضاف عدوي خلال مشاركته في اختبارات تأهيل التنفيذيين للقيادة، أنه يرى استعداد وحماس كبير من الشباب بخلفيات قوية هدفها النهوض بالدولة المصرية في كافة المجالات.

وتابع: "أن أمل وحماس شباب مصر يؤكد أن له دور أساسيا في صناعة المستقبل وهذا الدور الذي يتبناه الشباب لتعلم فنون الإدارة وحماسهم وانتمائهم لمصر خير أمل لدينا كمسؤولين في الدولة"، مؤكدا أن مهارات القيادة تعظم البرنامج والذي يعد أيقونة لشباب مصر، وأن الدليل الواضح هو مؤتمرات الشباب واهتمام مصر بشبابها ونظرتها للمستقبل وبالتالي سيكون له انعكاس كبير على الدولة المصرية، مشيرا إلى أن مصر تهتم بتمكين الشباب لأنهم المستقبل.

بدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب، السبت 22 أغسطس، أول أيام المقابلات الشخصية لقبول الدفعة الثالثة للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة والتي ستستمر على مدار خمسة أيام لـ 686 مُتقدما، حيث يشارك في لجان المقابلات عددًا من الوزراء والمحافظين والخبراء بالإضافة إلى رؤساء الجامعات والهيئات وأعضاء مجلس أمناء الأكاديمية.

ويهدف البرنامج إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج (190 متدربا) بعدد 640 ساعة تدريبية في شهر يناير 2018، وتضم حاليًا الدفعة الثانية 79 متدربا والتي بدأت الدراسة بها في شهر نوفمبر 2019.

البنك الأهلي
عمرو عدوي الأكاديمية الوطنية للتدريب مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB