موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 10:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السفارة الأمريكية في ليبيا ترحب بإعلان وقف إطلاق النار

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

رحبت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا بالبيانين الصادرين اليوم الجمعة، عن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية برئاسة فايز السراج، ورئيس مجلس النواب برئاسة عقيلة صالح، لإعلان وقف إطلاق النار.

ووصفت السفارة الأمر بـ«الخطوات المهمة لجميع الليبيين»، مضيفة: «سيكون لدى الولايات المتحدة المزيد لتقوله قريبا»، حسب منشور على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية "المنتهية ولايتها"، ظهر اليوم، عن وقفها إطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في كل الأراضي الليبية، ودعت لانتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل.

كما دعا رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، إلى وقف إطلاق نار شامل والبدء في انتخابات نزيهة.

وقال رئيس مجلس النواب الليبي، في بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية، إن وقف إطلاق النار يقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية، ويخرج المرتزقة ويفكك الميليشيات ويسهم في عودة ضخ النفط، معربا عن تطلعه أن يتم تشكيل شرطة أمنية رسمية مختلطة لتأمين سرت تمهيدا لتوحيد مؤسسات الدولة.

كما أعرب «صالح» عن تطلعه لوقف للنار يحول سرت مقرا للمجلس الرئاسي الجديد، لافتا إلى أنه يتوجب على المجلس الرئاسي الجديد البدء من مدينة سرت وتأمينها من قوة شرطية من عموم البلاد.

وأكد الالتزام باستئناف إنتاج وتصدير النفط وتجميد إيراداته في حساب بالمصرف الليبي الخارجي، قائلا: لن يتم التصرف بإيرادات النفط قبل تسوية سياسية وفق مؤتمر برلين، وإعلان القاهرة وبضمانة أممية.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة حكومة الوفاق ليبيا فايز السراج عقيلة صالح
tech tech tech tech
CIB
CIB