موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سبتمبر المقبل .. تأثيث 14 ألف وحدة سكنية في الأسمرات 3

الأسمرات 3
الأسمرات 3

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي للانتهاء من تأثيث 14 ألف وحدة سكنية بـ"الأسمرات 3" خلال شهر سبتمبر المقبل، وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج أن الوزارة ستقوم بتجهيز كافة الوحدات بالتعاون مع الشركاء.

ولفتت الوزيرة - في بيان اليوم الجمعة - إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز 85% منها، كما سيقوم صندوق تحيا مصر بتحمل 45% من التكلفة الإجمالية، وباقى الوحدات بالتعاون مع وزارة الأوقاف وجمعيات مصر الخير والأورمان وبيت الزكاة وبنك فيصل الإسلامي وبنك ناصر الاجتماعي.

وأكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الوزارة انتهت من إعداد بعض عيادات "2 كفاية" للحد من الزيادة السكنية فى "الأسمرات 3" وسيتم افتتاحهما خلال الأيام المقبلة، من خلال العمل مع وزارة الصحة والسكان للتوعية وإتاحة خدمات تنظيم الأسرة وخدمات طرق الأبواب.

وأشار "عثمان" - فى تصريحات لـ"الدستور" - إلى أن الدراسات أظهرت احتياج الأسر لتنظيم الأسرة بما يزيد عددها على 4 أفراد والتى بلغت 47.7%، موضحا أن الوزارة ستعمل على تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات وتوفير العلاج للمرضى مجانا، كما يتم فى "الأسمرات 2، و3".

وذكر أن وزارة التضامن أنشأت مركز الخدمات المتكاملة بحى "الأسمرات" بتكلفة بلغت 76 مليون جنيه، وعلى مساحة 6000 متر مربع، ويحتوي على 3 أدوار، كما يضم فرعا لبنك ناصر الاجتماعي ومكتب للتأمينات لخدمة منطقتي "الأسمرات" والمقطم.

ويحتوى المركز على معرض الأسر المنتجة ومركز لتنمية مهارات الطفل وأنشطة للأطفال ذوي الإعاقة ومركز تخاطب ومركز علاج طبيعي وورش تدريب حرفية وخدمات للمرأة ومركز مودة للاستشارات الأسرية ومركز دعم نفسي وتصالح أسري ومكان لاستضافة النساء والأطفال ضحايا العنف وورش حرفية ومركز حاسب آلي لتدريب الشباب، وحضانة دامجة ومطعم وقاعة محو الأمية وقاعات تدريب ومكاتب خدمات إدارية وجراج يسع 40 سيارة.

البنك الأهلي
وزارة التضامن الأسمرات 3 التضامن الاجتماعي بنك فيصل الإسلامي
tech tech tech tech
CIB
CIB