موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

المحكمة الخاصة بلبنان: اغتيال الحريري عمل إرهابي لأهداف سياسية

المحكمة الخاصة بلبنان
المحكمة الخاصة بلبنان

قالت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والمسئولة عن قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، إنه تم تحديد مكان الهاتف الخيلوى المستخدم فى اغتيال رفيق الحريرى من خلال الرسائل المشفرة المحفوظة فيه، وبيانات استخدام تسجيل الابراج للهواتف الخلوية التي سجلت المكان الذى توقع فيه تشغيل الهاتف الخلوي.

وأكدت المحكمة الخاصة بلبنان خلال جلسة الحكم في القضية اليوم والتى أذيعت على فضائية " اكسترا نيوز"، أن اغتيال الحريرى عمل إرهابى تم تنفيذه لأهداف سياسية، مشيرة إلى أنه تم الاستعانة بخبير فى مجال الهواتف الخلوية لتحدي أماكن تواجد الهواتف الخلوية المستخدمة فى الاغتيال.

وأضافت أنه تم استخدام مكالمتين فى عملية الاغتيال، منوهة إلى أنه تم الاعتماد على بيانات الاتصالات للوصول إلى المتهمين باغتيال الحريرى، مؤكدة أن تم الاستماع إلى 269 شاهدًا فى المحكمة وتم حماية هوية الكثير من الشهود الذين أدلوا بشهادتهم داخل المحكمة، وتلقت غرفة المحكمة الأدلة اللازمة فيما يخص عمليات تحديد الهوية.

وأكدت أن المتهمين استخدموا شبكات اتصالات للتنسيق لاغتيال رفيق الحريري، منوهة إلى أنه على مدى سنوات التحقيق تم التوصل إلى أدلة تؤكد استخدام الهاتف الخلوي لتفجير ومراقبة الحريرى واغتياله.

البنك الأهلي
المحكمة الخاصة بلبنان المتهمون في اغتيال الحريري اغتيال الحريرى أخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB