موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كوشنر: اتفاق السلام يسهل السفر بين أبو ظبي وتل أبيب

ترامب وكوشنر فى البيت الأبيض
ترامب وكوشنر فى البيت الأبيض

قال جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي، ومستشاره إن اتفاق السلام الموقع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة يسهل حركة السفر بين أبو ظبي وتل أبيب، مشيراً في كلمه له على هامش خطاب ترامب من مكتبه بالبيت الأبيض، إلى أن الاتفاق بين البلدين تاريخي.

بدوره ، قال ترامب عن الاتفاق الذي يقضي بوقف كافة خطط إسرائيل في ضم أراض جديدة من فلسطين : "هذه الخطوة ستجعل الولايات المتحدة تتوقف عن دورها كشرطي ‏العالم في المنطقة، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستقف لمساعدة اصدقائها في أي وقت".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها التوصل الي انفاق بين إسرائيل ودولة عربية مسلمة ‏منذ 25 عاما.‏

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بـ"كسر لجبل الجليد"، إلا أنه قال في الوقت نفسه أنه "اسهل من السلام مع الديمقراطيين"، في إشارة للحزب الديمقراطي.

وقال ترامب كلمه له بمكتبه منذ قليل إلى أن الجميع كان يقول إنه من المستحيل إلى التوصل لاتفاق مماثل مع إسرائيل، لكننا "استطعنا كسر الجليد".

وتابع ترامب في كلمته : "استطعنا كسر الجليد مع الإمارات العربية المتحدة، ونأمل في أن تتبعها عدد آخر من الدول المسلمة في التطبيع مع إسرائيل".

وقال ترامب ان التوصل الي السلام في الشرق الأوسط أسهل من التوصل لاتفاق مع ‏الديماقراطيين، مشيرا ان هدفه الأساسي هو القضاء على التطرف"‏

البنك الأهلي
ترامب اتفاق السلام بين إسرائيل والامارات السلام بين إسرائيل والامارات كوشنر جاريد كوشنر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB