موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

واشنطن تؤكد التزامها بدعم اللاجئين في العراق

اللاجئين في العراق
اللاجئين في العراق

أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الإثنين، عن دعم ومساندة اللاجئين في العراق، معلنة عن حجم المساعدات المقدمة للعراق.

وأضافت، في بيان: "رحبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمساهمة الجديدة البالغة 41.8 مليون دولار والمقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى دعم خطط الاستجابة الخاصة بالنازحين والخطة الاقليمية الخاصة بالقدرة على التكيف للاجئين وطالبي اللجوء السوريين 20202021 فضلًا عن خطة الاستجابة لجائحة كورونا، وبذلك يرتفع إجمالي مساهمة الولايات المتحدة للمفوضية في العراق هذا العام أكثر من 107 مليون دولار أمريكي، حيث تم لغاية الآن تمويل 31% من عمليات المفوضية في العراق".

وبحسب موقع "بغداد بوست"، أكد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في بغداد ستيف فاجن بالقول "بأن الولايات المتحدة ملتزمة للغاية في رعاية النازحين العراقيين وكذلك في دعم عمل المفوضية نحو العودة المستدامة والطوعية والآمنة، والاندماج المحلي، وغيرها من الحلول".

وأضاف، أن الولايات المتحدة مخلصة في العمل مع الحكومة العراقية الجديدة وحكومة إقليم كردستان لضمان ازدهار جميع مكونات المجتمع العراقي في وطنهم وكذلك في تقديم المساعدة التي يحتاج اليها السوريين وغيرهم من اللاجئين وطالبي اللجوء في العراق حيث يعتبر دعم هؤلاء السكان ومجتمعاتهم جزءأ من تعزيز استقرار العراق ونجاحه.

البنك الأهلي
دعم بغداد اللاجئين العراق السفارة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB