موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

تعرف على الفنانة التي أنجبت أشهر نجمات الإغراء في السبعينيات

درية أحمد
درية أحمد

الفنانة الراحلة درية أحمد واحدة من أشهر الفنانات في كلاسيكيات السينما المصرية وربما شهرتها الأكبر كانت كونها والدة الفنانة الشهيرة سهير رمزي.

ولدت درية أحمد لأسرة بدوية، يوم 24 سبتمبر عام 1923 اتجهت للغناء في سن صغيرة وفي عام ١٩٤١ اعتمدت مطربة في الإذاعة المصرية وتزوجت من المؤلف والمنتج والمخرج السيد زيادة الذي ألف لها العديد من الأغنيات ورشحها للعمل في السينما.
 

اقرأ أيضًا .. أشهر ممثلة إغراء في التسعينات.. أين اختفت منال عفيفي وكيف تغير شكلها الآن؟

اشتهرت بأدائها أدوار الفتاة الريفية وبنت البلد وأدت أدوارًا ثانوية، حتى عام١٩٥٠، حيث حصلت على أدوار البطولة المطلقة بأداء شخصية خضرة في عدة أفلام مثل مغامرات خضرة ١٩٥٠ وخضرة والسندباد القبلي ١٩٥١ والعاشق المحروم ١٩٥٤.

اقرأ أيضًا .. فنانة شهيرة تعترف: أحمد زكي رفض تقبيلي رغم إصرار المخرج

في عام ١٩٥٦ انضمت لفرقة إسماعيل ياسين المسرحية حيث قدمت مسرحية (أنا عايزة مليونير) واعتزلت العمل الفني في عام ١٩٦٧ بعد أدائها اكثر من عشرين فيلم.

توفيت درية أحمد في يوم ٧ فبراير من عام ٢٠٠٣ إثر عملية دقيقة بالمخ أجرتها في العاصمة الفرنسية باريس.

اتخذت سهير رمزي خطا فنيا مغايرا تماما لوالدتها حيث اشتهرت بتقديم أدوار الإغراء في السينما المصرية خاصة في أفلام السبعينات وأوائل الثمانينات ثم قررت الاعتزال وارتداء الحجاب لكنها عادت إلى الأضواء من خلال العديد من البرامج واللقاءات التليفزيونية.

من هي سهير رمزي ؟

هي ابنة الفنانة درية أحمد، كان أول ظهور لها في السينما بعمر صغير حيث كانت لم تتعد سن السادسة وذلك من خلال ظهورها في فيلم صحيفه سوابق بعام 1956 ولكنها قررت التوقف عن العمل الفني وبعد أربع سنوات شاركت بفيلم البنات والصيف.

من هي درية أحمد ؟

درية أحمد (24 سبتمبر 1923 - 3 ابريل 2003)، ممثلة ومغنية مصرية. وهي والدة الفنانة المصرية سهير رمزي من زوجها محمد عبد السلام نوح.

البنك الأهلي
درية أحمد سهير رمزي السيد زيادة إسماعيل ياسين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB