موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 05:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بأمر السيسي.. الحكومة تزف بشرى سارة ينتظرها ملايين المصريين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كالعادة، يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تخفيف الأعباء عن كاهل ملايين المواطنين بقرارات إنسانية، كلها تستهدف مصلحة المواطن البسيط، آخرها توجيهات رئاسية تتضمن تيسيرات جديدة لحاملى البطاقات التموينية والاستفادة من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة بنسب تصل إلى ٢٠٪ وخصومات إضافية بحد أقصى ٢٠٠ جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة.

وزف البشرى السعيدة، منذ قليل، الدكتور محمد معيط وزير المالية، وأكد أن الرئيس عبد الفتاح وجه بتقديم تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والإسهام الفعَّال في تلبية احتياجاتهم.

خصومات ١٠٠٠ جنيه

وأوضح وزير المالية، أن التيسيرات تستهدف زيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة، التي تصل ٢٠٪ والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ ١٠٪ من سعر السلعة بحد أقصى ٢٠٠ جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة.


الرصيد النقدي

وأشار د.محمد معيط، إلى أنه سيتم كل شهر السماح لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدي غير المستخدم لديهم من الدعم الشهري ونقاط الخبز ببطاقاتهم في شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التي تعرضها الشركات والصنَّاع والتجار في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري، والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من هذا الشهر.

وأوضح د.محمد معيط، وزير المالية، أن هناك إقبالاً من المواطنين على الاستفادة من الخصومات المقررة في هذه المبادرة سواءً من خلال الشراء المباشر أو الشراء عبر الموقع الإلكتروني الأتي
«https://www.mobadra.gov.eg»

البنك الأهلي
السيسي البطاقات التموينية خصومات على السلع وزارة المالية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB