موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأوائل 30 طالبًا و79 % نسبة النجاح.. مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

في هذه الأيام لا صوت يعلوا في مصر فوق صوت نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث تعيش الأسر المصرية ممن لها طالب أو طالبة بهذه المرحلة التعليمية الصعبة، حالة من القلق والترقب، انتظارًا لإعلان النتيجة المرتقبة.

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء نتيجة امتحانات الثانوية العامة، على أن يعلن أسماء الطلاب الأوائل في نفس اليوم.

وعقب اعتماد النتيجة الثلاثاء وإعلان أسماء الطلاب الأوائل، من المقرر أن تعلن النتيجة رسميًا على المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت صباح يوم الأربعاء لتكون متاحة أمام الطلاب وللجميع.

وكشفت مصدر خاص داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن أوائل الثانوية العامة تخطوا هذا العام حاجز الـ30 طالب وطالبة في جميع الكنترولات على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة هذا العام أعلى من العام الماضى، لافتًا إلى أنها تخطت نسبة 79% من إجمالي الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

وكان مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، انتهى يوم 21 يوليو الماضي، حيث شهدت اللجان هذا العام إختلافًا بسبب الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا وحفاظًا على صحة الطلاب.

وأدى مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020 هذا العام، 667 ألف و315 طالب/طالبة الامتحان داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى محافظات الجمهورية الجمهورية.

فيما شارك في الامتحانات 168 ألف مراقب وملاحظ، وصححت الامتحانات في 49 كنترولا على مستوى الجمهورية، وشارك في أعمال التصحيح 33434 مصححًا.

البنك الأهلي
الثانوية العامة 2020 طارق شوقي المواقع الإلكترونية وزارة التربية والتعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB