موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

فيديو نادر. مودة الأدهم والظهور الأول على الشاشة وحكاية مكالمة تليفونية أصابتها بالتوتر

مودة الأدهم
مودة الأدهم

أن تصبح مشهورًا، حلم يراود الكثير من الناس رجالًا ونساءً، وهو حلم مشروع لا عيب فيه، ولكن كيف تحقق ذلك الحلم ذلك هو حجر الزاوية، فكم من أحلامٍ مشروعة صارت جرائم عاقب عليها القانون؛ كون أصحابها اختاروا طرقًا غير سوية لتحقيقها، فالغاية لا تبرر الوسيلة. 

مودة الأدهم.. ورحلة الشهرة 

جانب مهم ربما لم يعرفه الكثيرون عن مودة الأدهم - فتاة تيك توك- الصادر ضدها حكم بالسجن لمدة عامين بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية للمجتمع والتحريض على الفسق والفجور.

مودة الأدهم من محافظة مرسى مطروح، وقررت ترك أهلها والاستقلال بحياتها وهي في الثامنة عشر من عمرها، هكذا قالت في لقاء لها منذ 3 سنوات في برنامج آخر النهار مع الإعلامي معتز الدمرداش.

الحكاية من البرنامج

الزميلة عبير عبد الستار، مسئولة الملف الاجتماعي ببرنامج آخر النهار حينذاك، قالت إنها اتفقت مع رئيس تحرير البرنامج سامي عبد الراضي، والإعلامي معتز الدمرداش على تناول مسألة البنات المستقلة بحياتها بعيدًا عن أسرتها، في حلقة خاصة، وبدأ الإعداد للحلقة.

نموذجان واستشاري علاقات أسرية

عبير عبد الستار، قالت إن الحلقة استضافت نموذجين من الفتيات المستقلة، بجانب استضافة استشاري علاقات أسرية، النموذج الأول كانت لفتاة قررت الاستقلال بحياتها بعد طلاقها من زوجها، ورغم اعتراض أبيها إلا أنها أصرت واستقلت بحياتها ماديًا واجتماعيًا، ووافقت تخرج لتقص روايتها مع الاستقلالية.

مودة الأدهم والظهور الأول

النموذج الثاني في الحلقة كان مودة الأهم، وكان عمرها 19 عامًا في ذلك الوقت، وكان يوم عيد ميلادها، وكانت على استعداد للخروج بعد الحلقة إلى حفل بهذه المناسبة، وكانت في سعادة كبيرة كونها ستظهر على الشاشة، كما أكدت عبير عبد الستار أنها كانت منطلقة للغاية.

الحلقة كاملة

أب وأم منفصلان 

مودة قالت إنها مستقلة وتعيش وحدها، وأن والدها يرسل إليها أموالًا، مؤكدة أن والديها منفصلان.

مكاملة تليفونية عكرت صفو السعادة
 

روت عبير عبد الستار، أنه أثناء فاصل بالحلقة، جاء اتصال هاتفي من مرسى مطروح، وحينما أبلغت الإعلامي معتز الدمرداش بالمكالمة وأخبر مودة توترت بشدة، وقالت: "لا مرسى مطروح لا دول أهل بابا وأنا مش عاوزة حد فيهم يعمل مداخلة".

وأكدت عبير أن معتز نزل على رغبتها ورفض المداخلة واستُكملت الحلقة بشكل عادي.

اعتراض الاستشاري الأسري

عبير قالت إن الحلقة شهدت اعتراضًا كبيرًا على استقلال الفتيات بحياتهن من الدكتورة أشجان نبيل الاستشاري الأسري.

ملامح الطريق تبدو في الحلم

بالعودة إلى حديث الزميلة عبير عبد الستار، يمكن تفسير ما فعلته مودة بعد ذلك من فيديوهات ومقاطع مصورة خادشة للحياء، فكما وضح في ظهورها الأول على الأضواء كانت مولعة بالشهرة، وما أدراك لو اقترنت الشهرة بالمال كما في حال فيديوهات تيك توك ومواقع التواصل الاجتماعي. 

علامة استفهام مشروعة

مودة قالت في الحلقة مع معتز الدمرداش إن أباها ينفق عليها، رغم أنه لم يظهر مطلقًا في التحقيقات، ولم تذكره بكلمةٍ واحدة، وكل ما قيل على لسان شقيقتها وأمها. 

وجود الأم قاسم مشترك في معظم تلك الجرائم الأخيرة، مثل زمردة التي قالت إن أمها كانت على علم بممارستها للرذيلة مع رجال، وهنا ناقوس خطر كبير يدق في المجتمع وعلينا جميعًا أن نتذكر: "الأم مدرسة إن أعدتها أعددت شعبًا طيب الأعراق".شش

البنك الأهلي
مودة الأدهم فيديو نادر تيك توك المحور

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB