موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

5 آلاف جنيه غرامة لمن يقوم بذبح الأضاحي في الشارع

الأضاحى
الأضاحى

قال المهندس أسامة حيدر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، إن ما بنى على باطل فهو باطل، أى أن من يقوم بإنشاء شوادر اللحوم فى الشوارع بدون ترخيص بالاشتراك مع شرطة المرافق ومباحث التموين، يتم مصادرة اللحوم والتحفاظ عليها وإحالة المسئول لأمن الدولة العليا.

وأضاف "حيدر"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن هناك 5 آلاف جنيه غرامة لمن يقوم يذبح الأضاحى فى الشارع، موضحا أنه يحاسب قانونيا عليها أيضا.

وأوضح أن هذا العام تعتبر الـ5 آلاف جنيه غرامة فورية، لافتا إلى أن هناك مجازر مفتوحة تحت إشراف طبيب بيطرى يقوم بالذبح بها بدلا من الشوارع.

وأكد أن الطب البيطرى يجب أن يكون موجودا فى أماكن الضواحى، حيث يقوم بالتفتيش ومعرفة ما إذا كان الحيوان مريضا أو قابلا للذبح، حفاظا على الصحة العامة.

ونصح المواطنين عند رؤية أى ذبح بالأضاحى فى الشارع أو أى شوادر هناك بدون ترخيص، بالإبلاغ عبر الخطوط الساخنة الخاصة بالوزارة لتوجيه حملات عليها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية، مطمئنا المواطنين بأن الرقابة تعمل على مدار الـ24 ساعة والقيام بالتنسيق بين الطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة.

البنك الأهلي
وزارة التموين الأضاحى أخبار التوك شو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB