موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا في البحر المتوسط

موقع السلطة

نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط وذلك بإشتراك الفرقاطة الشبحية المصرية ( تحيا مصر ) مع الفرقاطة الشبحية الفرنسية ( ACONIT ) .

تضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية ذات الطابع الإحترافي تركزت على أساليب تنظيم التعاون فى تنفيذ المهام القتالية بالبحر ضد التشكيلات البحرية المعادية مع الإستخدام الفعلي للأسلحة فى الإشتباك مع الأهداف السطحية والجوية إضافةً إلى تنفيذ المعارك التصادمية ،مع إستخدام طائرات الهل المحمولة بحرًا ، وقد أظهر التدريب مدي الإحترافية لأطقم السفن في تنفيذ المهام القتالية بدقة وكفاءة عالية مع التركيز علي نقاط التنسيق المشتركة بين جميع العناصر المشتركة .

تأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال بما يساهم فى صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحرى والإستقرار والسلم في البحر المتوسط .

كما يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة ،

البنك الأهلي
الفرنسية البحرية المصرية البحر المتوسط القوات المسلحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB