موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر توك شو

سر تقديم موعد إطلاق الأوكازيون الصيفي 2020

وزارة التموين
وزارة التموين

قال أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، إن موعد اطلاق الأوكازيون سنويأ يكون عادة فى شهرى فبراير، أغسطس.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية، في مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر فضائية dmc "، أن تقديم موعد الأوكازيون الصيفى هذا العام يهدف إلى تنشيط حركة التجارة والبيع بعد أزمة كورونا وتحقيق إستفادة لاكبر قدر من المواطنين بهذه الخصومات .

وأشار أسامة مخيمر، إلى أن أهم الشروط التى وضعت لطرح الأوكازيون الصيفى أن يضع المحل نسب تخفيضات مرتفعة وأن يكون مرخصا، وإعطاء فواتير للمستهلك، وأن تكون بضاعته معلومة المصدر.

وأكد أن الاشتراطات الصحية التى وضعتها الوزارة للمحال التجارية هى تجنب التكدس، على ألا تزيد نسب تواجد المواطنين داخل المحال عن 25%، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

ونوه رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية، إلى وجود حملات رقابية مكثفة يوميا من مفتشى الوزارة لضبط الأسواق والتأكد من تطبيق نسب التخفيضات التى أقرتها وزارة التموين عن طريق فحص عينات عشوائية للملابس للتأكد من أسعارها، وفى حال ضبط المخالفين وعمل محضر وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ولفت أسامة محمود مخيمر إلى أن جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين بمجرد تلقيه شكوى يبدأ التواصل مع المستهلك لحل مشكلته بالإضافة لوجود غرف عمليات وبوابات الشكاوى الحكومة وخط ساخن 16528 لتلقى أى شكاوى من المواطنين والعمل على حلها.

البنك الأهلي
وزارة التموين الأوكازيون الصيفي أسامة مخيمر
tech tech tech tech
CIB
CIB