موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 05:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كورونا يؤجل صرف حوافز العاملين بـ القابضة للمطارات

المهندس سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات
المهندس سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات

قرر المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، تأجيل صرف حافز العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعه لها، وذلك لحين تحسن الأوضاع المالية للشركة، التي تأثرت نتيجة للجائحة الوبائية التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد وتسببت في وقف حركة الطيران إلى المطارات المصرية لمدة تجاوزت الثلاثة أشهر ماضية.

أوضح سعيد محروس، في رسالته للعاملين اليوم، الأحد، أن حجم حركة التشغيل داخل المطارات المصرية منذ بداية استئناف الحركة الجوية أول يوليو الجاري لا تتعدى 20% من حجم حركة التشغيل الطبيعية التي كانت تسبق أزمة الجائحة الوبائية.

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن قطاع الطيران ما زال يعاني من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وأيضا أن الوضع المالي للشركة تأثر نتيجة لذلك بإنخفاض الايرادات.

وأكد أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية، علي عدم المساس بأوضاع العاملين وحقوقهم المالية والعينية حفاظا علي البعد الاجتماعي ومراعاة للظروف المعيشية، ولما ساهموا فيه أيضا من انجازات في قطاع الطيران المدني علي مدى السنوات الماضية.

واستأنفت وزارة الطيران المدني، الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، أول يوليو الجاري، بعد قرابة نحو ثلاثة أشهر من تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وتصل نسبة تشغيل الرحلات الجوية إلى 30% ومتوقع زيادتها تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.

البنك الأهلي
كورونا الملاحة الجوية القابضة للمطارات الطيران المدني حوافز

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB