موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يكشف تفاصيل هجوم أمريكا الإلكترونى على روسيا

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لأول مرة، بأن الولايات المتحدة شنت هجوما إلكترونيا سريا ضد وكالة الإنترنت الروسية، عام 2018.

وتتهم الولايات المتحدة الوكالة الروسية، بتسهيل تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لسنة 2016، فضلا عن انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكى في 2018.

وصرح ترامب مؤخرا بأن بلاده قامت بهذا الهجوم الإلكتروني، خلال حوار أجراه مع الكاتب والصحفي، مارك تيسن، وهو كاتب رأي في صحيفة واشنطن بوست وكان يكتب خطابات كل من الرئيس السابق جورج بوش، ووزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد.

وقال ترامب، إن الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، كان على دراية بأن روسيا تحوم حول الولايات المتحدة، أو تم إخباره بالأمر، وفقا لما نقلته فضائية سكاى نيوز عربية.

وأشار الرئيس ترامب إلى أن أوباما قرر ألا يتعامل مع هذه المسألة، لأنه كان يرجح أن تفوز هيلاري كلينتون، استنادا إلى ما تكشفه استطلاعات الرأي التي وصفها بالخادعة "لكن الأغلبية الصامتة، قالت لا، نريد ترامب"، على حد تعبيره.

وأكد ترامب أنه يتعامل بحزم مع ما تكشفه المخابرات، بخلاف ما دأب عليه سابقون، لأنه قام بالرد على موسكو وقال "انظر، لقد أوقفنا الأمر".

البنك الأهلي
هجوم إلكترونى روسيا دونالد ترامب باراك أوباما الولايات المتحدة
tech tech tech tech
CIB
CIB