موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أول يوليو.. القاهرة تستأنف حركة الطيران في جميع مطاراتها

مصر للطيران - أرشيفية
مصر للطيران - أرشيفية

أعلن محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، الأحد، استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارا من مطلع يوليو المقبل.

وقال محمد منار، في مؤتمر صحفي، إنه ابتداء من مطلع يوليو ستبدأ حركة الطيران في جميع مطارات الجمهورية، مشيرا إلى أن الطيران سيعود بشكل تدريجي مع بعض الدول.

وأضاف أن "الإجراءات التي اتُخذت في الفترة السابقة كانت استباقية، وسنقوم خلال الفترة المقبلة بالمرور على كافة المطارات.".

وأشار إلى أنه تم تعقيم الطائرات مع بعض الإجراءات الاحترازية الأخرى، مثل تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة.

وفيما يتعلق بضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، أكد منار على التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، كما يتحتم على المسافرين الوافدين من الدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة فحص كورونا "pcr".

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، قد أعلن الخميس، أنه اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، ستبدأ حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية "الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد"، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح.

البنك الأهلي
حركة الطيران المطارات المصرية فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB