موقع السلطة
الخميس، 17 يونيو 2021 10:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
حوادث

عاجل.. إلقاء القبض على صاحبة منزل التنقيب عن الأثار في بطا ببنها

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

ألقت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية، قبل قليل، القبض على صاحبة المنزل الذي شهد واقعة الحفر والتنقيب عن الآثار، في ، بدائرة مركز بنها، مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل بالمنطقة.قرية «بطا»

وقامت الأجهزة الأمنية بمعاينة المنزل، في منطقة «الجراب»، بقرية «بطا»، حيث تبين وجود حفرة بعمق حوالي 8 أمتار، وكميات من الأتربة، ومعدات الحفر، المستخدمة في التنقيب عن الأثار.

وأكد عمدة القرية أن الحفر تم منذ فترة، وتم التنبيه على صاحبة المنزل بردم الحفرة، حتى لا تتسبب في انهيار المنازل المجاورة، بعدما أكدت صاحبة المنزل أن هذه الحفرة لتوصيل الصرف الصحي للمنزل، الأمر الذي نفاه عمدة القرية وعدد من المواطنين بالمنطقة.

وقال المحاسب حسام عبده الرفاعي، رئيس الوحدة المحلية ببطا، إنه تم إخطار كافة الأجهزة المعنية ومجلس مدينة بنها بشأن واقعة التنقيب عن الأثار والحفر الذي تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل.

وأكد أن المعلومات المبدئية تتمثل في قيام ربة منزل تدعى «سامية م. ع.»، بالتعاون مع دجال، بالحفر والتنقيب أسفل منزلها، وعمل أنفاق للبحث عن الأثار، مما تسبب في تصدع عدد من المنازل المجاورة.

وقال رئيس الوحدة المحلية ببطا إنه بناءً على توجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والمهندس علي عبد الستار، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، توجه إلى موقع العقارات المتأثرة بأعمال الحفر والتنقيب عن الأثار في منطقة الجراب بقرية بطا.

والتقى رئيس الوحدة المحلية بأهالي المنطقة المتأثرة بالحفر، واستمع إلى شكواهم وتفاصيل الواقعة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية برئاسته، وعضويه محمد عبد الغفار، فني التنظيم، الذي أرشد عن الواقعة، كما تم إخطار غرفة العمليات بمجلس مدينة بنها، ويجري اتخاذ الإجراءات، بالتنسيق مع مركز شرطة بنها.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
القليوبية أثار القليوبية التنقيب عن الأثار التنقيب عن الاثار بقليوب أثار بطا
CIB MIDB
CIB MIDB