موقع السلطة
الخميس، 17 يونيو 2021 11:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
توك شو

صديق: نستهدف تطوير كل العشوائيات بتكلفة 318 مليار جنيه

المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق

كشف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن الدولة تخطط لتطوير كافة المناطق العشوائية غير المخططة بتكلفة قدرها 318 مليار جنيه، موضحا أنه من المقرر أن تنتهي عمليات التطوير تلك بحلول عام 2030، ضمن رؤية مصر 2030.

وأضاف «صديق» خلال استضافته في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الأحد، أن الدولة تستهدف تطوير الأسواق العشوائية أيضا بتكلفة 44 مليار جنيه، ضمن رؤية مصر 2030 أيضا، موضحا أن هناك 1.105 سوق عشوائي على مستوى كل محافظات الجمهورية، مؤكدا أن جميع تلك الأسواق ستخضع لعمليات تطوير شاملة وكاملة.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن كل هذا يأتِ إلى جانب المبادرة الرئاسية الجديدة، التي تستهدف تطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية بها، متابعا: «جميع مدن مصر بها مشروعات تطويرية حاليا، أرقى من الأسمرات وبشاير الخير».

وشدد أن كل محافظات الجمهورية تشهد حاليا أعمالا تطويرية، مؤكدا: «حاطين خطة، وكل محافظات الجمهورية فيها شغل، بما في ذلك الصعيد، شغالين في أسوان واسيوط وسوهاج والمنيا، وكل المحافظات».

وأوضح أن هناك الكثير من المشروعات تم الانتهاء منها بالفعل، وتمت عملية نقل المواطنين إليها كما حدث بالأسمرات وبطن البقرة، مواصلا: «الناس وهي بتنقل للوحدات السكنية يبزغرطوا».

وصرح بأن تكلفة تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة ستصل إلى 40 مليار جنيه، مواصلا: «39 مليار وكسور عشان أكون دقيق أوي»، موضحا أنه تم إنفاق 32 مليار جنيه بالفعل على عمليات التطوير التي تمت حتى الآن، وبعد الانتهاء من كافة المشروعات ستصل التكلفة إلى حوالي 40 مليار جنيه.

وأردف «صديق» أن هذا الرقم يخص فاتورة تطوير المناطق العشوائية الغير آمنة فقط، بينما هناك مشروعات تطوير لمناطق عشوائية أخرى من نوعيات مختلفة، كان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطويرها هي الأخرى، مصرحا أن هذه المناطق لم يعمل عليها الصندوق حتى الآن، وسيخصص لتطويرها ميزانية أخرى، ومن بينها المناطق غير المخططة، والتي سيخصص لها 318 مليار جنيه كما أشارت في البداية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
تطوير العشوائيات صندوق تطوير العشوائيات المناطق العشوائية خالد صديق
CIB MIDB
CIB MIDB