موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الدسوقي: الانتهاء من تطوير سور مجرى العيون في 2021

منطقة سور مجرى العيون
منطقة سور مجرى العيون

تعد منطقة سور مجرى العيون، من أهم المناطق الأثرية داخل حي مصر القديمة، والتي توليها الدولة اهتماما كبيرا، لتطوير المنطقة، والقضاء على العشوائية داخلها.

من جانبه، قال المهندس محمد الدسوقي، مدير مشروع تطوير سور مجرى العيون، إن العمل في مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، يتم بالتوازي مع تطوير بحيرة عين الصيرة.

وتبلغ مساحة منطقة سور مجرى العيون 90 فدانا، وكانت عبارة عن منطقة مدابغ عشوائية بدائية، مضرة بالبيئة، وبعض المساكن العشوائية المحيطة بالمنطقة، وفقا لتصريحات مدير المشروع.

وأشار «الدسوقي» إلى أنه قبل بداية عملية التطوير، تم توفير بدائل سواء للمدابغ، عن طريق نقل العمال بالمدابغ، إلى منطقة الروبيكي بمدينة بدر، وتوفير سكن بديل لهم بجوار عملهم بمدينة بدر.

وأضاف مدير المشروع أنه تم عمل بروتوكول تعاون بين محافطة القاهرة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومن ثم تم القيام بعمليات الإزالة والهدم.

وأوضح «الدسوقي» أنه تم إزالة مليون ونصف مخلفات من داخل المنطقة، وتم نقلهم إلى المقالب العمومية، وتم تسليم مساحة المشروع إلى شركتين، وتقوم شركة منهم ببناء 70 عمارة، على مسطح نحو 74 فدانا، ومسطح العمارة الواحدة نحو 600 متر على 4 وحدات، كل وحدة مسطحها نحو 150 مترا، العمارات عبارة عن أرضي و6 أدوار، بحسب مدير المشروع.

أما العمارات التي ستكون بجوار سور مجرى العيون، ستكون مكونة من أرضي و3 أدوار، والشركة الأخرى تتولى إنشاء مول تجاري، وهو على مسطح 16 فدانا، وفقا لتصريحات «الدسوقي».

وعن موعد الانتهاء من تطوير منطقة سور مجرى العيون، أكد مدير المشروع، أنه في 30 يونيو المقبل، سيتم الانتهاء من الهيكل الخرساني بأكمله، وعلى نهاية 2021 سيتم الانتهاء من تشطبيات المشروع النهائية.

عدد العمالة المباشرة فى منطقة سور مجرى العيون

يعمل داخل مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، 3 ورديات، كل وردية في الشركتين بتضم ما بين 750: 850 عاملا، بإجمالى 2500 عامل ومهندس ومشرف في جميع الورديات على مدار 24 ساعة، وفقا لمدير المشروع.

البنك الأهلي
سور مجرى العيون منطقة سور مجرى العيون تطوير سور مجرى العيون مصر القديمة تطوير العشوائيات
tech tech tech tech
CIB
CIB