موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 02:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
توك شو

العليا للفيروسات: ليس لدينا سلالة كورونا جديدة

د.أشرف حاتم عضو اللجنة العليا للفيروسات
د.أشرف حاتم عضو اللجنة العليا للفيروسات

قال الدكتور أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدراسة التي أجراها بعض أساتذة قصر العيني ومستشفى 57357، لم تثبت وجود أي سلالات جديدة لفيروس كورونا في مصر، خاصة السلالات البريطانية، لافتا إلى أن الدراسة الجاري نشرها في المجالات العلمية، تشير إلى أن نسبة عظيمة جدا من المصابين بفيروس كورونا، من منشأ السلالة الأوربية.

وأوضح «حاتم»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن نسبة السلالة الموجودة في مصر، التابعة للمنشأ الأوربي لفيروس كورونا تتجاوز الـ90% من إجمالي عدد المصابين، مشيرا إلى أخذ العينات من المصابين بعدد من المستشفيات، وجرى تحليلها بالمراكز البحثية، مؤكدا أن غالبية الفيروسات التنفسية ذات طبيعة تحورية، منها ماهو بسيط ومنها ما هو خطر.

وأكد عضو العليا للفيروسات التنفسية، أن مصر خالية حتى الآن من التطورات والتحورات للفيروس، لافتا إلى أن التحورات الموجودة خارج مصر، لم تؤثر على فعالية اللقاحات المنتجة حتى الآن، منوها بأن البحث العلمي يسير بصورة جيدة وممتازة، فيما يتعلق بالأبحاث التي تجرى هى الكوفيد.

 

 

وتابع: أن نتائج الدراسات التي توصل إليها عدد من الأساتذة والباحثين، بعد تحليل عينات بعض المصابين، أثبتت أن غالبية السلالات في مصر، سلالات من منشأ أوربي، بخلاف التي ظهرت في بريطانيا، مؤكدا أنه لا يوجد أي تحورات لفيروس كورونا خطيرة في مصر.

وناشد الدكتور أشرف حاتم، المواطنين بضرورة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19، فضلا عن الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الجامعة، والاهتمام بأساليب التغذية الجيدة التي تحفز وتقوي من مناعة الجسم.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
فيروس كورونا العليا للفيروسات سلالة فيروس كورونا سلالات كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB