موقع السلطة
الأحد، 28 فبراير 2021 12:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
حوادث

عاجل.. ضبط سيدة استولت على 3.5 مليون جنيه بقليوب

حبس
حبس

تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية من ضبط ربة منزل، لاتهامها بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بحجة إنشاء جمعية شهرية، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بحبس المتهمة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطاراً قسم شرطة قليوب، بورود عدد من البلاغات، وصل عددها إلى 42 بلاغاً، من مواطنين جميعهم يقيمون بناحية «عزبة الزيتون»، بدائرة قسم قليوب، بتضررهم من إحدى السيدات، تدعى «زينب ج. ي.»، 33 سنة، ربة منزل، مقيمة بنفس الناحية، لقيامها بالنصب عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها 3 ملايين و500 ألف جنيه، بزعم إنشاء جمعية شهرية، إلا أنها استولت على هذه المبالغ دون ردها إلى أصحابها.

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم قليوب، برئاسة الرائد مصطفى دياب، رئيس مباحث القسم، من ضبط المشكو في حقها، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، ورددت مضمون ما جاء بأقوال الشاكين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، لإتخاذ الإجراءات القانونية، أمرت بحبس المتهمة على ذمة التحقيقات.

وفي وقت سابق تمكنت مباحث قسم شرطة قليوب من ضبط محصل بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، فرع مدينة قليوب، لقيامه باختلاس قرابة 200 ألف جنيه، قيمة ما تم تحصيله من عملاء الشركة.

وكان اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة قليوب، يفيد بورود بلاغ من مدير ايرادات بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء فرع مدينة قليوب،مفاده وجود تلاعب وانحرافات مالية شابت أعمال ”ر.م.”، محصل بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء بقليوب، تتمثل فى تحصيله قيمة استهلاك بعض عملاء الشركة بموجب فواتير شهرية صادرة عن الشركة والاستيلاء عليها لنفسه.

تم تشكيل فريق بحث، بقيادة اللواء حاتم حداد، مدير المباحث، والعميد خالد المحمدي، رئيس مباحث المديرية، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يدعى ”ر. م”، 44 سنة، ”محصل كهرباء”، قام باختلاس مبلغ 200.000جنيه، قيمة ما تم تحصيله من عملاء الشركة، وعدم توريد المبلغ لخزينة الشركة، مما يعد إضرارا بأموال الشركة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

البنك الأهلي - فون كاش
القليوبية مباحث قليوب مديرية أمن القليوبية مستريح قليوب حبس مستريح قليوب
CIB
CIB