موقع السلطة
الإثنين، 25 يناير 2021 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
مصر

ديسمبر المقبل.. الخشت: إفتتاح معهد الأورام بنسبة 80%

الخشت
الخشت

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إن تطوير معهد الأورام القديم هو أحد المشروعات الكبرى التي تقوم بها جامعة القاهرة ضمن 15 مشروعًا في الـ3 سنوات الماضية.

أشار الخشت إلى أنه، سيتم رفع الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام القديم إلى أكثر من 90% وهذا من اجل رفع كفاءة المبنى الجنوبي بأحدث الاجهزة وفقا الي كود المستشفيات العالمية.
وأضاف الخشت خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحدث اليوم" ، أن المبنى الجنوبي سيعمل علي زيادة الطاقة الاستيعابية بـ 255 سريرا منهم 145 سريرا للمرضى ومنهم 110 أسرة لعلاج كيميائي يومي بالاضافة الي 6 غرف عمليات و18 سريرا للرعاية المركزة لافتا الى ان المعهد القديم كانت طاقته الاستيعابية 275 سريرا.
وأوضح الخشت ،: أننا لدينا 3 مباني الأول هو المبني الجنوبي والثاني هو المبنى الشمالي والثالث هو المبني الوسطى مؤكدا علي ان المبني الجنوبي هو المشروع الكبير ومن المتوقع ان نفتتح جزء منه بنسبة 80% في اخر شهر ديسمبر مؤكدا علي انه تم تغير جميع الوجهات الخاصة بمعهد الأورام حتى تتلائم معه .
وكان الدكتور محمد الخشت، دعا بعد توليه رئاسة جامعة القاهرة في أغسطس 2017، رموز الفكر والثقافة والإعلام لإعداد وثيقة أطلق عليها فيما بعد "وثيقة جامعة القاهرة للثقافة والتنوير"، في إطار تطور جامعة القاهرة وتحويلها إلى جامعة من جامعات الجيل الثالث، مع استعادة فكر الآباء المؤسسين في التنوير والعقلانية والمدنية والتعددية والمواطنة، وفي الوقت نفسه فتح مسارات جديدة للتقدم والانتقال إلى آفاق جديدة.
وطرح رئيس جامعة القاهرة، وثيقة التنوير كمبادرة وضعها أمام المجتمع ليشارك في تبنيها ونشرها من أجل تحقيق التقدم المأمول للوطن، وذلك انطلاقًا من النّظرة العقلانية المستقبليّة الحاكمة لمسيرة جامعة القاهرة، فالتحدي القومي أصبح هو بناء إنسان مصري جديد لتحقيق التنوير والتنمية وتأسيس دولة حديثة، من خلال استحداث مناهج جديدة تعمل على تغيير طريقة التفكير عند الطالب وتأخذ به نحو التفكير العقلاني النقدي والإبداعي، وبناء شخصية مسؤولة واعية؛ من أجل نهضة حقيقية.
وعملت جامعة القاهرة على تحقيق مباديء وثيقة التنوير في كل قطاعاتها ليفعل بذلك دور الجامعة كأحد أهم المؤسسات التنويرية التي يقع عليها الدور الأكبر في بناء شخصية المواطن، حيث أطلقت الجامعة بعدها مشروعًا لتطوير العقل المصري كما أطلقت مشروعًا آخر لتأسيس خطاب ديني جديد، وأطلقت مسابقات في التفكير النقدي وريادة الأعمال بين طلابها وأساتذتها، كما أطلقت عدة مبادرات تثقيفية وفنية وساهمت بإيجابية في المبادرات الرئاسية، وأعدت أكبر خريطة للأنشطة الطلابية والمعسكرات التدريبية لإعداد قادة المستقبل، واستضافت رموز الفكر والثقافة والسياسة والدين في صالونها الثقافي، وأسست أول حاضنة لريادة الأعمال على مستوى الجامعات، وكونت أول أوركسترا جامعي.
وقد أشاد أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة يوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر 2017 برئاسة الدكتور على عبد العال، بوثيقة التنوير التى أعلنتها جامعة القاهرة، مطالبين بأن تقتدي باقي الجامعات على مستوى الجمهورية بها باعتبارها نموذجا يحتذى به.

البنك الأهلي - فون كاش
الخشت جامعة القاهرة معهد الأورام