موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

في ذكرى وفاتها.. 7 معلومات لا تعرفها عن نبيلة السيد

الفنانة نبيلة السيد
الفنانة نبيلة السيد

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنانة القديرة نبيلة السيد، إحدى أهم الفنانات اللائي تمتعن بخفة الظل والكوميديا، وتركن بصمتهن حتى إن كان ظهورهن لمشهد واحد.

موقع السُلطة يستعرض لكم أبزر المعلومات عن الفنانة نبيلة السيد:

نبيلة السيد - ﺗﻤﺜﻴﻞ - معرض الصور

1- اسمها نبيلة السيد وهى ممثلة مصرية ولدت 7 أغسطس 1938.

2- بدايتها بالحصول على دبلوم معهد التمثيل الذى أهلها لكى تبدأ حياتها الفنية ضمن فريق عمل الكثير من الفرق المسرحية وعلى رأسها "ساعة لقلبك" فى فترة الخمسينات.

3- كانت مهووسة بالتمثيل لدرجة أنها قدمت أول أدوارها فى فيلم "غزل البنات" أمام النجم الكبير نجيب الريحانى وعمرها لم يتعدّ الأحد عشر عاماً، ومن منا ينسى ما قالته عن الأسد." فى المشهد الشهير الذى جمعها بالريحانى عندما رددت ويلك ويلك ويلك".

النبأ: في ذكرى وفاتها.. «نبيلة السيد» ضحية السرطان

4- شاركت فى العديد من الأعمال التى يتخطى عددها 130 متنوعة ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وفى كل هذه الأعمال لم تحظ بدور بطولة واحد أو حتى دور ثانٍ، فكلها أدوار ليست أولى ولكنها استطاعت بموهبتها ترك بصمة كبيرة عند المشاهدين.

5- قدمت العديد من الأدوار الهامة التى علقت مع الجمهور ولعل أبرزها دور شقيقة البطلة راقصة الموالد التى أصبحت راقصة درجة أولى فى "الراقصة والطبال"، ودور العالمة فى فيلم "خلى بالك من زوزو"، ودور الفتاة القبيحة العانس فى "البحث عن فضيحة"، والحماة فى فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة".

برنامج "2×1" | نبيلة السيد – جمال عبد الحميد | سناء منصور‎ - YouTube

6- مشهدها فيلم "البحث عن فضيحة عندما دخل عليها الفنان سمير صبري وهى نائمة دون أن ينتبه أنها المتواجدة وجملتها الأشهر التى نتذكرها حتى الآن :"‏ طخه بس ما تموتوش يا بوى،‏ وعريس يا بوى، لاسيما وأنها جسدت شخصية البنت القبيحة العانس.

7- رحلت نبيلة السيد عن عالمنا فى يوم 30 من شهر يونيو عام 1986 بعد معاناة شديدة مع مرض السرطان.

البنك الأهلي
نبيلة السيد موقع السُلطة غزل البنات خلى بالك من زوزو سمير صبري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB