موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ارتفاع مؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم

البورصة - أرشيفية
البورصة - أرشيفية

افتتح مؤشر البورصة المصرية الرئيسي EGX30 تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع بنسبة 2.66 % ليصل إلى مستوى 10952 نقطة.

حجم التداول على الأسهم بلغ 18.4 مليون ورقة مالية بقيمة 40 مليون جنيه، عبر تنفيذ 1.8 الف عملية لعدد 99 شركة، وارتفعت 70 شركة مقيدة بالبورصة فى مستهل التعاملات، وانخفضت أسهم 7 شركات، ولم تتغير مستويات 23 شركة.

واستطاع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة تحقيق مكاسب قدرها 9 مليار جنيه بالتعاملات الصباحية، ليصل إلى مستوى 580.737 مليار جنيه، بدعم مشتريات المستثمرين العرب.

 

بسبب كورونا.. شركة سيارات عالمية تستغني عن 1100 موظف

أكدت بي بي بالاجي المدير المالي لتاتا موتورز الهندية، أن الشركة تتوقع الاستغناء عن حوالي 1100 من الوظائف المؤقتة في جاجوار لاند روفر بعد أن رفعت المستوى المستهدف لخفض أسعار وحدتها للسيارات الفاخرة بمقدار مليار جنيه استرليني (1.26 مليار دولار) لتجاوز التعطلات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وقال بالاجي، الاثنين الماضي، فإن تاتا موتورز خفضت الأسعار بمقدار خمسة مليارات استرليني منذ مارس 2021 في وحدتها جاجوار لاند روفر.

وتابع بالاجي: أنه تم بالفعل خفض التكاليف بمقدار 3.5 مليار استرليني.

الشركة الهندية ستخفض أيضا الانفاق الرأسمالي في جاجوار لاندر روف إلى 2.5 مليار استرليني للسنة المالية الحالية، من أكثر من ثلاثة مليارات استرليني أنفقتها سنويا في الأعوام السابقة.

وتجري تاتا موتورز مراجعة لأنشطتها وستدرس التخارج من تلك التي لا تضيف قيمة استراتيجية، وذلك في إطار مسعى أوسع لتوفير 60 مليار روبية (789 مليون دولار) في أنشطتها المحلية في السنة المالية حتى مارس 2021 .

وكشفت الشركة يوم الاثنين عن خسائر صافية للربع الرابع من سنتها المالية بلغت 98.94 مليار روبية، مع تضرر المبيعات في مختلف أسواقها، بما في ذلك مبيعات جاجوار لاندر روفر، من إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا.

وتراجع إجمالي إيرادات العمليات 27.7 بالمئة إلى 624.93 مليار روبية في الربع المنتهي في الحادي والثلاثين من مارس.

البنك الأهلي
البورصة المصرية حجم التداول رأس المال السوقي بي بي بالاجي فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB