موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بعد أن أنهت حياتها.. من هي سارة حجازي التي روجت لـ المثلية؟

سارة حجازي
سارة حجازي

تصدر هاشتاج سارة حجازي تريند موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مساء اليوم الأحد، بعد أن أنهت في كندا عن عمر ناهز الثلاثين عامًا.

وتباينت ردود الأفعال عبر الهاشتاج بين مؤيد ومعارض؛ البعض رأى أن مصاعب الحياة والمواقف التي مرة بها الناشطة سارة حجازي كانت سببا وراء إنهاء حياتها، بينما رأى البعض الآخر أن هذا كفر بيّن خاصة ترويجها لـ المثلية في مصر في وقت سابق قبل سفرها إلى كندا.

ولكن من هي الناشطة سارة حجازي؟

سارة حجازي ناشطة نسوية مصرية مقيمة في كندا منذ عامين، وتحديدًا 2018.. وتعتبر من أكثر الناشطين المثليين.. ألقي الأمن المصري القبض عليها في 2017 على خلفية رفعها علم المثلية، في حفل مشروع ليلى بـ التجمع الخامس في ذات العام.ا

استطاعت سارة حجازي الهجرة إلى كندا ورغم ذلك لم تستطع التحمل فانتحرت مخلفة صدمة وذهولا وتركت رسالة مفعمة بالألم والأسى.

سارة حجازي هي الشقيقة الكبرى بين أخواتها الأربعة، وتنتمى لعائلة محافظة من الطبقة المتوسطة.

بعد وفاة والدها، أستاذ العلوم، ساعدت والدتها فى رعاية أشقائها الصغار، وعملت كإخصائية فى تكنولوجيا المعلومات في إحدى الشركات، قبل تعرضها للمساءلة القانونية إثر تورطها فى تهم مرتبطة بالمثلية الجنسية، وذلك بعد إعلانها مثليتها الجنسية عام 2016، الأمر الذى أثار الجدل حولها كثيرًا حتى غادرت مصر لتقيم فى كندا منذ عامين.

2018.. نيابة أمن الدولة العليا، حبست سارة حجازى، فى وقت سابق، بتهمة الترويج للمثليين ورفع علم "الرينبو" فى حفل التجمع الخامس الشهير إعلاميًا بـ"ليلى"، ووجهت النيابة للمتهمة - حينها - تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالقول والكتابة، والتحريض على الفسق والفجور فى مكان عام.

نص رسالة سارة حجازي

إلى أخوتي.. حاولت النجاة وفشلت.. سامحونى.

إلى أصدقائى.. التجربة قاسية وأنا أضعف من أن أقاومها.. سامحونى.

إلى العالم.. كنت قاسيًا إلى حد عظيم.. ولكنى أسامح.

رسالة على إنستجرام تثير الشكوك

الأمر الذي جعل الجميع يشك في انتحار سارة حجازي قبل إعلان وفاتها هو رسالة تخلص من حياتها غير مباشرة في آخر منشور بحسابها في إنستجرام، قبل ساعات فقط، حيث كتبت: "السما احلى من الارض! وانا عاوزه السما مش الارض".

الخبر اليقين عند خالد المصري

المحامي الخاص بـ سارة حجازي، خالد المصري، أكد خبر وفاتها دون التلميح من قريب أو بعيد إلى إنهاء حياتها، ودون أن يذكر سبب الوفاة.

البنك الأهلي
سارة حجازي انتحار المثلية الهجرة كندا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB