موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خالد الجندي: ”لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث”

 خالد الجندى - أرشيفية
خالد الجندى - أرشيفية

أكد خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أنه لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث، لافتا إلى أن البكارة المقصود بها عدم السبق لها الزواج.

وقال خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الخميس، إن ما يثار عن فض غشاء البكارة فى ليلة الزفاف ليس إلا فلكلورا جاء عن جهل وعدم علم، فاذا كان للبكورة غشاء، فان للشرف علامة، والله ستير كيف من يستر الناس يضع علامة للشرف.

وتابع: "الناس اتدبسوا فى مفاهيم خاطئة زى غشاء البكارة وبنات كتير ماتت بسببها والجهل هو من صنع هذه المعلومة وبالتالى فى الأوساط الجاهلة لديهم عادات التباهى بالدماء التى تسال بسبب ما أثير خطأ عن غشاء بكارة، فطبيا هناك 6 أنواع منهم نوعان لا يتم فضهم، حسب الأطباء فبالتالى، وجوده لا يدل على طهر، أو عدم وجوده يدل فجر".

وتساءل "الجندي"، هل رتب الشرع أحكامًا لغشاء البكارة؟ معقبًا: "هذا لم يحدث.. ربنا منع البشر من الحكم على البشر فهيجيبلهم غشاء بكارة علشان يحكموا على بعض؟.. ده مش صحيح".

الأهلي يشكو قناة الزمالك لـ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تقدمت إدارة النادي الأهلي بشكوى اليوم إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة الزمالك التي خالفت كل الأعراف ومواثيق وضوابط العمل الإعلامي. وما جاء عبر شاشتها من سب وقذف وخوض في الأعراض واتهامات باطلة على لسان رئيس نادي الزمالك المستمر في نهجه لأثارة الفتنة واشعال نار التعصب بين الجماهير.

وجاء في شكوى النادي أيضاً الهجوم والتطاول غير المبرر من رئيس نادي الزمالك والأكاذيب التي ساقها طعناً في الذمة المالية لمسئولي الأهلي دون سند أو دليل. هذا خلاف ما تضمنته تصريحاته غير اللائقة من تهديد ووعيد هو لا يملكه فضلاً عن نشره الكراهية بين الجماهير.

وحذر الأهلي في شكواه من استمرار قناة الزمالك في خروجها عن قواعد العمل الإعلامي وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على قيم وثوابت المجتمع المصري ووحدة الصف بين أبناء الوطن.‎

البنك الأهلي
خالد الجندى غشاء البكارة الزواج ليلة الزفاف الأوساط الجاهلة النادي الأهلي قناة الزمالك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB