موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

كل الحكاية.. بلاغ للنائب العام ضد الكويتية ريم الشمري

ريم الشمري
ريم الشمري

تقدم المحامي اشرف فرحات ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي حمل رقم ٢٣٣٦٢ لسنة ٢٠٢٠ ضد الكويتيتة ريم الشمري، بسبب تصريحاتها الأخيرة التي تسيء إلى الشعب المصري.

وطالب المحامي في بلاغه بالإحالة لمكتب التعاون الدولي؛ لفحص البلاغ واتخاذ اللازم قانونا ومخاطبة النائب العام الكويتى حول الجرائم التى ارتكبت من خلال البث الذي تنوع فى عدة فديوهات في حق الشعب المصري بل وحق الحكومة المصرية.

كما تقدم مقدم البلاغ بأسطوانة مدمجة مرفق بها الفديوهات الخاصة بها.

ريم الشمري مواطنة كويتية تهاجم الشعب المصري

أثار الفيديو الذي تم تداوله خلال الأيام الماضية لريم الشمري، وهي تهاجم الجالية المصرية بالكويت وتطالب بطرد العمالة المصرية، غضب الشعب المصري وكذلك عدد كبير من الشعب الكويتي.

وهاجم عدد من رواد موقع التغريدات القصيرة من أبناء الدولتين ريم الشمري، مدشنين هاشتاج يحمل اسمها، ليتصدر الهاشتاج قائمة تريندات الموقع في مصر والكويت أمس السبت.

وعبر المصريون عن غضبهم من حديثها من خلال عدة تدوينات مستشهدين بدور الجيش المصري في تحرير الكويت، كما تدخل عدد من المواطنين الكويتين ليؤكدوا من خلال تغريداتهم أن موقف ريم الشمري لا يمثلهم.

يشار إلى أن ريم الشمري لم تكن الأولى التي أساءت للجاليات الوافدة إلى الكويت، حيث طالبت الممثلة الكويتية حياة الفهد بترحيل مصابي فيرس كورونا المستجد كوفيد 19 من غير الكويتين من موطنها مع بداية الأزمة.

الكويتية ريم الشمري تكشف جنسية والدتها

كشفت الناشطة الكويتية المثيرة للجدل ريم الشمري التي تصدر اسمها حديث النشطاء على مدى الأيام الثلاثة الماضية، عقب هجومها اللاذع ضد الجالية المصرية، بأنها كويتية من أم مصرية الجنسية.

وأعلنت الشمري عن جنسية والدتها من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في تطبيق ”سناب شات“ وتداوله النشطاء على نطاقٍ واسع، في الوقت الذي واصلت فيه الناشطة الشابة مهاجمتها للوافدين المصريين عبر حسابها تزامنا مع موجة انتقادات طالتها من قبل شخصيات ونشطاء مصريين.

وقالت الشمري إن ”أمها مصرية وهي تحب مصر وتزور مصر، إلا أن ذلك لا يمنع من دفاعها عن وطنها الكويت ضد كل من يسيء إليه كونها مواطنة كويتية وليست مصرية، وإن رسالتها ضد المسيئين للكويت والذين يقولون إنهم شركاء معهم في الوطن“.

وجاء حديث الشمري عن جنسية والدتها عقب إبداء عدد من النشطاء في مصر والكويت استغرابهم من مهاجمتها للمصريين الذين تربطها بهم صلة رحم، وحديثها المتواصل على مدى الأيام القليلة الماضية الموجه ضد الوافدين المصريين.

البنك الأهلي
ريم الشمري بلاغ حمادة الصاوي مواطنة كويتية الجالية المصرية الكويت الشعب المصري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB