موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

القبض على تشكيل عصابي يستغل الأطفال في سرقة السيارات بـ شبرا مصر

أرشيفية
أرشيفية

أدلى عناصر تشكيل عصابى متهم باستغلال الصبية "الأحداث" في ارتكاب وقائع السرقة من داخل السيارات بمنطقة شبرا مصر باعترافات تفصيلية أمام نيابة شمال القاهرة الكلية أنهم يستقطبون الأطفال الاقل من ١٥ سنة ممن يعيشون في الشوارع.

وأضاف المتهمون أن الأطفال المجني عليهم كانوا لا يعرفون شيئاً عن السرقة أو كيفية تنفيذ السرقات فقاموا بتعليمهم النشل وتدريبهم عليه قائلين" العيال كانوا خام وإحنا علمناهم النشل".

وأشار المتهمون إلى أنهم يستولون على جميع متحصلات الأطفال من السرقات ولا يعطوهم أي شيء قائلين: "بناخد الغلة مقابل نومتهم ما إحنا لميناهم من الشوارع".

وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة تلقى إخطاراً يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة شبرا بدائرة القسم لملاحظة الحالة الأمنية تمكنوا من ضبط (3 "أطفال" أحدهم ينتحل شخصية أخرى) عقب قيامهم بسرقة (جهاز كاسيت، طفاية حريق من داخل سيارة بأسلوب "الضغط على الهواية").

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من (عاطلَين "أحدهما له معلومات جنائية")، تم ضبطهما وأقرا بأقوال المتهمين، وأضافا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى في استقطاب الصبية الأحداث واستغلالهم في ارتكاب حوادث السرقة لصالحهما.

واعترفا باستغلال الثلاثة أطفال في ارتكاب 5 حوادث سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمكان إخفائها ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البنك الأهلي
تشكيل عصابى شبرا مصر شمال القاهرة السرقة المتهمون نبيل سليم
tech tech tech tech
CIB
CIB