موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 12:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

”طلبوا 4 ملايين جنيه”.. القبض على 5 عاطلين خطفوا شخصين في الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط الجناة وكشف ملابسات واقعة إختطاف شخصين ومساومة أهليتهما على دفع مبلغ 4 ملايين جنيه لإطلاق سراحهما.

كان بلاغا قد ورد لمأمور قسم شرطة أول من مالك مصنع طوب يفيد بغياب نجله "23 عاما"، وإبن شقيقه مزارع والسابق توجههما لمدينة الإسكندرية مستقلين سيارة ملاكي لتوصيل إحدى قريباتهم لشقتها الكائنة بدائرة القسم، وقيامهما عقب ذلك بالتوجه لمنطقة الكيلو 21 دائرة قسم شرطة أول العامرية لتحصيل مبلغ مالي من أحد المقاولين، وعدم تجاوبهما هاتفياً معه وتلقى المبلغ إتصال هاتفي من هاتف نجله المتغيب طلب خلاله المتصل مبلغ أربعة ملايين جنيه كفدية لإطلاق سراحهما.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية أسفرت جهوده عن أن مرتكبي الواقعة خمسة عاطلين "لأحدهم معلومات مسجلة"، وربتى منزل.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم عدا أحد العاطلين وبحوزة اثنين منهم 2 سلاح أبيض وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب وقررت إحدى ربتى المنزل بإرتباطها بعلاقة صداقة مع المتهم الهارب الذي طلب منها إستدراج المجني عليهما عن طريق موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" لعلمه بثراء والدي المجني عليهما لإرتباطه بصلة قرابة بهما، وبتاريخ الواقعة تقابلت مع المجنى عليهما بدائرة قسم الدخيلة وقام المتهم الهارب بإستئجار سيارة ملاكى قيادة أحد المتهمين وأوهموا المجنى عليهما أنها تابعة لشركة لنقل الركاب ثم توجهوا سوياً لفيلا كائنة بمنطقة البيطاش "مستأجرة".

وحال وصولهم قاموا بإحتجازهما بالإشتراك مع باقي المتهمين وتهديدهما بالسلاح الأبيض المضبوط ثم قام المتهم الهارب بالإتصال بوالد المجني عليه الأول وطلب منه مبلغ الفدية وعقب ذلك قام بالتخلص من السيارة التي كانت يستقلها المجني عليهما بالطريق الزراعي،وعقب تيقنهم بعدم قيام والدي المجني عليهما بدفع مبلغ الفدية وفشل مخططهم الإجرامي، تم إطلاق سراح المجني عليهما بدائرة قسم شرطة الدخيلة مُستخدمين سيارة ملاكي ملك أحد المتهمين وفروا هاربين.

تم بإرشاد المتهمين ضبط السيارتين المستخدمتان في إرتكاب الواقعة بالإضافة لسيارة ملاكي أخرى كان يستقلها المجنى عليهما بالطريق الزراعي بدائرة مركز شرطة كفرالزيات بالغربية، كما تم ضبط هاتفان المحمول الخاصين بالمجنى عليهما.

البنك الأهلي
بحث جنائي أمن الإسكندرية قسم شرطة أول من مالك
tech tech tech tech
CIB
CIB