موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ريهام في دعوى خلع: بيفطر في رمضان ويشرب حشيش وخمور

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقامت زوجة دعوى خلع للضرر، أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة، طالبت فيها بالتفريق بينها وبين زوجها، مدعية أنه يفطر في نهار رمضان، أمامها وأمام أولاده، وهو الأمر الذي يخالف شرع الله.

"ريهام. أ".. في أواخر العشرينيات، تقول في دعوى الخلع الخاصة بها: تزوجته في الـ 19 من عمري، ووجدته مختلف الطباع تماما بعد الزواج، حيث اكتشفت أن دائم العلاقات النسائية ويفطر في رمضان بل ويزيد الطين بلة، حيث يشرب مخدر الحشيش باستمرار والخمور أيضًا".

وتحكي صاحبة الدعوى في أسى من حالها: حاولت معه كثيرا قبل اتخاذ قرار الخلع، ووعدني أكثر من مرة أنه سيتغير من أجلي ومن أجل أطفالي الثلاثة على مدار عشرة العشر سنوات.. مشيرة إلى أنه كان يجاهر بكل ذنوبه أمام عيني وعيون أطفاله من شرب الحشيش والخمور.

وأضافت ريهام: "كان بيفضل فلوس شربه على فلوس البيت وعياله، لدرجة إن البيت ممكن ما يكونش فيه أكل أو أي حاجة والمهم عنده الحشيش وزجاجات البيرة والخمور في ثلاجة البيت".

وتتابع: "نقص الفلوس بقى يجيب مشاكل كتير وكل مرة أروح بيت أبويا يرجع ويرجعني مع وعد إنه ممكن يتغير لكن للأسف ما بيتغيرش وتعبت أنا وخايفة ولادي يتعبوا لما يكبروا ويعرفوا إن أبوهم حشاش وخمورجي".

وتختتم حديثها: "وصلني لدرجة إنه بيطلب ميراثي من أخواتي عشان يعرف يلاحق على دماغه وكيفها".

قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته.

ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

البنك الأهلي
دعوى خلع محكمة الأسرة مصر الجديدة خمور حشيش
tech tech tech tech
CIB
CIB