موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تعرف على نبي الله أول من صمم الأزياء وأتقن 72 لغة

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن سيدنا إدريس -عليه السلام- علم الناس الزراعة والهندسة وكان أول خياط ومصمم أزياء في التاريخ.

وأضاف «جمعة» خلال لقائه ببرنامج «أرض الأنبياء»، مع الإعلامى عمرو خليل، المذاع على التلفزيون المصري، أن سيدنا إدريس -عليه السلام- هو أحد الرسل الكرام الذين أخبر الله تعالى عنهم في كتابة العزيز، وذكره في بضعة مواطن من سور القرآن، وهو ممن يجب الإيمان بهم تفصيلًا أي يجب اعتقاد نبوته ورسالته على سبيل القطع والجزم لأن القرآن قد ذكره باسمه وحدث عن شخصه فوصفه بالنبوة والصديقية.

وأشار علي جمعة إلى أن سيدنا إدريس -عليه السلام- تعلم 72 لغة وكلما زادت معرفة الإنسان باللغات زاد خبرة على خبرة وعلمًا على علم، مصر كانت رحلة أى يرتحل إليها الناس، وعندما دخل الفرنسيون إلى مصر وجدوا مصريين بالأزهر يتحدثون الفرنسية وكانوا يقولون إن مصر بلد غريب الشكل.

ولفت إلى أن سيدنا إدريس عليه السلام- مصري ولم يولد في بابل في العراق، وكان سيدنا إدريس يدعو الناس إلى الله وإلى مكارم الأخلاق، وكانت له مواعظ وآداب فقد دعا إلى دين الله، وإلى عبادة الخالق جل وعلا، وتخليص النفوس من العذاب في الآخرة، بالعمل الصالح في الدنيا وحض على الزهد في هذه الدنيا الفانية الزائلة.

وواصل علي جمعة: إن سيدنا إدريس -عليه السلام- أول من خط بالقلم، ومذكور ذلك في أحاديث نبوية مسندة، وهناك علاقة بين الحروف والأرقام وكل حرف له قيمة تجعل تشابه فى الكون تجعل نهايته سبحان الله، علماء الحرف منذ القديم أكدوا أن الحروف لها علاقة بالأرقام وهذه العلاقة اكتشفها سيدنا إدريس وبنى عليها كثيرًا فى الهندسة والعمارة، وعلم الناس الزراعة وأول مصمم أزياء.

البنك الأهلي
سيدنا ادريس نبي الله الانبياء الدكتور على جمعة ارض الانبياء التليفزيون المصرى
tech tech tech tech
CIB
CIB