موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 03:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

72 أسرة تحت الحجر الصحي بسبب بيتزا

دليفري - أرشيفية
دليفري - أرشيفية

تعيش عشرات الأسر حالة من الهلع جنوب العاصمة الهندية دلهى، خوفًا من أن تكون قد تلقت العدوى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعدما تم الكشف عن إصابة عامل توصيل بيتزا بالفيروس التاجي.

وأكد حاكم مقاطعة جنوب دلهى بى إم ميشرا، أن العامل كان يتولى توصيل طلبات البيتزا لأحد سلاسل المطاعم الشهيرة فى منطقة مالفيا ناجار، وقد ثبتت إصابته بالفيروس مما أدى إلى اتخاذ إجراءات فورية لضمان عدم تفشيه.

وأضاف المسؤول: أن جميع العاملين فى المطعم خضعوا لفحوصات كورونا، وجاءت نتائج جميعهم سلبية حتى الآن، وفقا لشبكة "آى إيه إن إس" الإخبارية الهندية، أما البيوت التى تولى ذلك الفرع توصيل الطلبات لها، فتم تتبعها جميعا ليتضح أن عدد الأسر التى حصلت على البيتزا من هناك بلغ 72 أسرة.

وأرغمت السلطات جميع الأسر التى تقطن فى تلك المنازل على الخضوع لحجر صحى المنزلى، ويذكر أن خدمة توصيل الطعام المعروفة "زوماتو" تعاملت مع ذلك الفرع، لكن "زوماتو" أصدرت بيانا، قالت فيه إن "فحوصات جميع زملاء المصاب جاءت سلبية، لكن كإجراء احتياطي، فإن المطعم حيث كان يعمل، علّق أعماله"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وكانت وزارة الصحة الهندية، أعلنت ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 12 ألفا و380 حالة، والوفيات إلى 414، فيما بلغت حالات التعافى بلغت 1489، رغم إغلاق البلاد لمدة ثلاثة أسابيع.

وقد مددت السلطات فى الهند ، يوم الثلاثاء، الماضى، الإغلاق حتى 3 مايو، المقبل على مستوى البلاد لسكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودى فى خطاب للأمة بثه التلفزيون، إن التحدى يكمن فى منع انتشار الفيروس إلى مناطق جديدة من البلاد، لكنه عبر عن أمله فى أن يتم تخفيف بعض القيود الأسبوع المقبل فى المناطق الأقل تضررا للسماح بالأنشطة الأساسية، وأضاف "حتى 3 مايو، يجب على كل هندى البقاء فى العزل، أطلب من جميع الهنود أن نوقف انتشار فيروس كورونا إلى مناطق أخرى".

البنك الأهلي
دليفري الهند فيروس كورونا كورونا مستجدات كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB