موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كورونا قاتل الأطفال.. قصص مأساوية من داخل العناية المركزة

الطبيب البريطاني آلان كورتني
الطبيب البريطاني آلان كورتني

سرد طبيب بريطاني بعض القصص الإنسانية المؤثرة والمُحزنة التي أثرت فيه، في أثناء عمله بوحدة العناية المركزة المخصصة لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

آلان كورتني، طبيب بريطاني، قال إن هناك العديد من القصص المأساوية لمرضى فيروس كورونا الذين لقوا حتفهم، والتي أثرت في كل الطاقم الطبي المتواجد معه في العناية المركزة.

وفي حديث لـ كورتني مع موقع "سكاي نيوز" البريطاني، قال: إن صبي يبلغ من العمر 13 عامًا توفي متأثرًا بـ فيروس كورونا وسط غياب تام لأفراد عائلته".

وأضاف: "هناك رجل أربعيني كنا نخطط لإخراجه من العناية المركزة بعد تحسن حالته الصحية، إلا أنه توفي فجأة إثرة جلطة في وقت قصير".

ووفق موقع سكاي نيوز البريطاني، يحكي كورتني: "كل هذه القصص تظهر مدى خطورة هذا الوباء وكيف سيزداد سوء.. آمل حقا أن نتمكن من القضاء عليه".

وأوضح أنه بات مضطرا الآن لعلاج زملائه، الذين أصيبوا بـ"كوفيد-19"، بعدما انتقل إليهم الفيروس بفعل ما وصفه بـ"التدفق المستمر" للمرضى، بمن فيهم الأطفال.

واستطرد: "أصبحت مضطرا لتقديم الرعاية لزملائي الأطباء، بعدما كانوا قبل أيام قليلة يساعدوننا في الاهتمام بالمرضى".

وتابع: "أصعب يوم واجهته هو حين علمت أن نصف الأجنحة المخصصة لمرضى كورونا باتت محجوزة لأعضاء الطاقم الطبي المصابين بالفيروس".

المملكة المتحدة سجلت أكثر من 11 ألف حالة وفاة في المستشفيات في أنحاء البلاد، بسبب فيروس كورونا، وفقا لما جاء في بيان وزارة الصحة الاثنين.

البنك الأهلي
كورونا بريطانيا موقع سكاي نيوز العناية المركزة منظمة الصحة العالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB