موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أبرز تصريحات طارق عامر عن قرارات البنك المركزي: كورونا والغرامات والتعامل الكاش

طارق عامر
طارق عامر

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن الإجراءات المتخذة اليوم تأتي ضمن الإجراءات الإحترازية التى تقديمها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع عامر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتى" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" إتخذنا قرارات اليوم لتخفيض الأعباء على المواطنين والشركات وعدمهم خلال الفترة الحالية الإستثنائية".

وأكد محافظ البنك المركزي، أن كل قروض القطاع الخاص تم تأجيلها لمدة 6 اشهر مراعاة لظروف المواطنين خلال الفترة الحالية التى تمر بها مصر والعالم أجمع.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أنه تم التنازل عن 220 الف قضية للمودعين لدي البنوك، لافتا إلى انه تم سحب 30 مليار من البنوك خلال 3أسابيع.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن الإجراءات المتخذة اليوم تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقدمها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع عامر:" اتخذنا قرارات اليوم لتخفيض الأعباء على المواطنين والشركات وعدمهم خلال الفترة الحالية الاستثنائية".

وأكد محافظ البنك المركزي، أن كل قروض القطاع الخاص تم تأجيلها لمدة 6 أشهر، مراعاة لظروف المواطنين خلال الفترة الحالية التى تمر بها مصر والعالم أجمع.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أنه تم التنازل عن 220 ألف قضية للمودعين لدى البنوك، لافتا إلى انه تم سحب 30 مليار من البنوك خلال 3أسابيع.

وأردف:" 15 مليون مواطن يقومون بعمليات مصرفية عن طريق الأون لاين، معقبا:"اى عميل يريد 20 مليون دولار يتم ضخهم فى حسابه".

وأوضح البنك اليوم الأحد أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك يصبح 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات.

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أنه سيتم فرض غرامات على معارض السيارات الذين يقومون بعمليات بيع نقدي "كاش" وفقا لبرنامج الشمول المالي.

وتابع عامر: "لا نريد التعامل الكاش، كل معارض السيارات يجب ان يتوفر لديها حساب بنكي يتم من خلالها تسليم المبلغ المالي من العميل وتحويلها إلكترونيا، مردفا: "هدفنا تقليل التعامل الورقي بين الأشخاص فى التعاملات اليومية".

وأكد محافظ البنك المركزي، أن كل قروض القطاع الخاص تم تأجيلها لمدة 6 اشهر، مراعاة لظروف المواطنين خلال الفترة الحالية التى تمر بها مصر والعالم أجمع.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أنه تم التنازل عن 220 الف قضية للمودعين لدي البنوك، لافتا إلى انه تم سحب 30 مليار من البنوك خلال 3أسابيع.

وأردف:" 15 مليون مواطن يقومون بعمليات مصرفية عن طريق الأوون لاين، معقبا:"اى عميل يريد 20 مليون دولار يتم ضخهم فى حسابه".

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أنه سيتم فرض غرامات على معارض السيارات التي تقوم بعمليات بيع نقدي "كاش" في ظل تنفيذ برنامج الشمول المالي.

وقال :" لانريد التعامل الكاش.. كل معارض السيارات يجب ان يتوفر لديها حساب بنكي يتم من خلاله تسليم المبلغ المالي من العميل وتحويله إلكترونيا، مضيفا: "هدفنا تقليل التعامل الورقي بين الأشخاص فى التعاملات اليومية".

ونوه طارق عامر محافظ البنك المركزي إلى أنه تم إعفاء الشركات من قرار الحد الاقصي للإيداع والسحب الصادر اليوم.

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي،أنه سيتم فرض غرامات على معارض السيارات الذين يقومون بعمليات بيع نقدي "كاش" وفقا لبرنامج الشمول المالي.

وتابع عامر:" لا نريد التعامل الكاش كل معارض السيارات يجب ان يتوفر لديها حساب بنكي يتم من خلالها تسليم المبلغ المالي من العميل وتحويلها إلكترونيا، مردفا:" هدفنا تقليل التعامل الورقي بين الأشخاص فى التعاملات اليومية".

ونوه طارق عامر محافظ البنك المركزي إلى أنه تم إعفاء الشركات من قرار الحد الأقصى للإيداع والسحب.

وكشف أنه تم تأجيل أقساط القروض والفوائد عليها لمدة 6 أشهر، وليس إلغاء الفوائد.
 

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي،أنه سيتم فرض غرامات على معارض السيارات الذين يقومون بعمليات بيع نقدي "كاش" وفقا لبرنامج الشمول المالي.

وتابع عامر:" لانريد التعامل الكاش كل معارض السيارات يجب ان يتوفر لديها حساب بنكي يتم من خلالها تسليم المبلغ المالي من العميل وتحويلها إلكترونيا، مردفا:" هدفنا تقليل التعامل الورقي بين الأشخاص فى التعاملات اليومية".

ونوه طارق عامر محافظ البنك المركزي إلى أنه تم إعفاء الشركات من قرار الحد الاقصي للإيداع والسحب، مضيفا:" وفرنا كل الأعتمادات المالية لتوفير السلع للمستوردين".

وكشف أنه تم تأجيل أقساط القروض والفوائد عليها لمدة 6 أشهر، وليس إلغاء الفوائد.

ولفت محافظ البنك المركزي إلى ان التعامل الكاش يكلف البنك كثير، مردفا:" ورق الطباعة الخاص بالاموال والغير قابل للتزوير يتم إستيراده من إنجلترا وكندا".

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أنه سيتم فرض غرامات على معارض السيارات التي تقوم بعمليات بيع نقدي "كاش" وفقا لبرنامج "الشمول المالي".

وأضاف "عامر"، "لا نريد التعامل الكاش، كل معارض السيارات يجب أن يتوفر لديها حساب بنكي يتم عبره تسليم المبلغ المالي من العميل وتحويله إلكترونيًا، موضحًا "هدفنا تقليل التعامل الورقي بين الأشخاص فى التعاملات اليومية".

وأشار طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إلى أنه تم إعفاء الشركات من قرار الحد الأقصى للإيداع والسحب، مؤكدًا "وفرنا كل الاعتمادات المالية لتوفير السلع للمستوردين".

وكشف عن أنه تم تأجيل أقساط القروض والفوائد عليها لمدة 6 أشهر، وليس إلغاء الفوائد، منوها بأنه تم ضخ 50 مليار جنيه لتمويل الوحدات لمتوسطى الدخل.

ولفت عامر إلى أن حجم الأقساط المستحقة على مدار الست شهور القادمة بلغت تريليون و800 مليار جنيه وسيتم تاجيلها.

وقرر البنك المركزي المصري، وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر فيروس كورونا.

وأوضح البنك اليوم الأحد أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك يصبح 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات.

وذكر البنك أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي يصبح 5 آلاف جنيه.

البنك الأهلي
البنك المركزي قرارات البنك المركزي طارق عامر
tech tech tech tech
CIB
CIB