موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

فودافون: تأثيرات إيجابية لخفض الفائدة على مناخ الاستثمار في مصر

فودافون مصر
فودافون مصر

أكد أيمن عصام، رئيس العلاقات والشئون القانونية بـ فودافون مصر، أن الشركة تعمل في الوقت الجاري على دراسة التأثيرات الإيجابية الخاصة بالقرار على الشركة من الناحية المالية، مشيرًا إلى أن قرار خفض سعر الفائدة بصفة عامة يساهم في تحسين المناخ الاستثماري في الدولة، ويشجع على حركة السوق بشكك كبير.

كان البنك المركزي، في اجتماع استثنائي أمس الاثنين، قرر خفض أسعار الفائدة بواقع 3% ليصبح عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية %9.25 و %10.25 و %9.75 على التوالي.

لجنة السياسات النقدية التي انعقدت قبل موعدها المقرر بـ 15 يوما، قالت إن القرار جاء في ضوء التطورات والأوضاع العالمية، وما تبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح.


كانت فودافون أعلنت في وقت سابق منتصف 2019، أن لديها تسهيل ائتماني قائم تعتمد عليه في التوسعات الرأسمالية، والإنفاق على العمليات والشبكات.

فودافون سحبت حوالي 2 مليار جنيه من التسهيل الائتماني الخاص بها لدى بنك مصر لاستخدامه في العمليات التشغيلية والنفقات الرأسمالية.

أيمن عصان قال إن فودافون تجدد التسهيلات الائتمانية الخاصة بها بين حين وآخر؛ لضمان الحصول على السيولة اللازمة للاستثمار، مشيرًا إلى أنها تعمل خلال الفترة الحالية على تطوير الشبكة، وتحسين مستوى الخدمة، والتوسع في تغطية الجيل الرابع.

من جانبه، وافق بنك مصر بنك مصر على ضخ 4.5 مليار جنيه تسهيلات ائتمانية لصالح فودافون مصر، وذلك لتمويل اإانفاق الرأسمالي والتشغيلي.

ووقع كل من مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية stc اتفاقية بيع غير ملزمة لاستحواذ الأخيرة على فودافون مصر مقابل 2.39 مليار دولار، خلال 6 أشهر.

البنك الأهلي
فودافون خفض أسعار الفائدة vodafone شركة الاتصالات السعودية البنك المركزي لجنة السياسات
tech tech tech tech
CIB
CIB